سعر الذهب اليوم.. استقرار مع صعود الدولار

يعد الذهب من أقدم المعادن الثمينة المستخدمة منذ قرون، بينما يعد الدولار من أهم العملات العالمية الحديثة. وإليكم أسعار الذهب والدولار اليوم.

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إذ أخذ المستثمرون في الاعتبار احتمال توقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية هذا الأسبوع، مع التركيز على توقعات أسعار الفائدة في البنك المركزي الأمريكي، ومن المرجح أن يقوم بنك إنجلترا لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع. هذا الأسبوع، ربما للمرة الأخيرة في واحدة من أكبر دورات تشديد السياسة النقدية في المائة عام الماضية، بدأ التباطؤ الاقتصادي يثير قلق صناع السياسات.

سعر الذهب اليوم

وبحلول الساعة 00:56 بتوقيت جرينتش، استقرت أسعار الذهب الفورية عند 1924.29 دولارًا للأوقية، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1946.10 دولارًا للأوقية.

أسعار المعادن الثمينة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.07 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 927.29 دولار للأوقية. واستقر البلاديوم عند 1248.73 دولارا للأوقية.

مؤشر الدولار رقم

تحرك الدولار قليلا في التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين وسط ارتفاع الجنيه الاسترليني وتراجع الين بعد عطلة يابانية وترقب مجموعة اجتماعات مقبلة للبنوك المركزية أدت إلى حالة من الركود في الأسواق.

يعد اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان المقرر عقده يوم الجمعة هو الحدث الأبرز في آسيا هذا الأسبوع بعد أن توقع محافظ البنك كازو أويدا أن البنك على وشك التحرك لإنهاء سياسته النقدية شديدة التساهل.

هذا الأسبوع أيضًا، سيعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي للولايات المتحدة) اجتماعًا يوم الأربعاء حيث من المتوقع أن يوقف سياسة التشديد النقدي، بينما من المرجح أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة للمرة الأخيرة يوم الخميس. .

العملات الأخرى مقابل الدولار

واستقر الين عند مستوى يتراوح بين 147.63 و147.88 مقابل الدولار، مع إغلاق الأسواق اليابانية بمناسبة عطلة وطنية. وفي الأيام التي تلت تصريحات أويدا بشأن التخلي عن أسعار الفائدة السلبية، انخفض الين 1.3 بالمئة، لتبلغ خسائره في 2023 أكثر من 11 بالمئة.

وتراجع مؤشر الدولار قليلا إلى 105.23 نقطة، فيما ارتفع اليورو 0.12% إلى 1.0705 دولار. وارتفع الجنيه الإسترليني 0.1 بالمئة خلال اليوم إلى 1.2395 دولار.

وانخفض الجنيه الإسترليني نحو ستة بالمئة مقابل الدولار منذ منتصف يوليو تموز، كما انخفض اليورو أكثر من خمسة بالمئة مع تباطؤ سوق العمل والاقتصاد في بريطانيا واقتصاد منطقة اليورو.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة إلى أربعة بالمئة الأسبوع الماضي، لكنه قال إن هذه الزيادة قد تكون الأخيرة.

ومع إغلاق اليابان، لم يتم تداول سندات الخزانة النقدية يوم الاثنين.

مؤشر عائد سندات الخزانة الأمريكية

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وارتفعت السندات لأجل عامين 25 نقطة أساس فوق عتبة الخمسة بالمئة هذا الشهر، بدعم من ارتفاع الإنفاق الحكومي وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة ممتدة للحد من التضخم، الذي لا يزال مستمرا. وراء العلامة.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة M&M IN