سعر الدولار في الجزائر اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.. رسائل غضب

ظل سعر صرف الدولار مقابل الدينار اليوم في الجزائر مستقرا، مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، وسط تقارير غاضبة.

وتشهد الجزائر جدلا سياسيا وإعلاميا، إثر نشر رسالة من رئيس الاتحاد العام للشركات الجزائرية (مجموعة من رجال الأعمال) يشكون فيها للرئيس الجزائري من ممارسات وأحداث وصفوها بالخطيرة والمضرة برجال الأعمال و الاقتصاد.

حذرت سعيدة نقزة، رئيسة الاتحاد العام للمؤسسات الجزائرية، في رسالة قدمتها إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، من معالجة الحكومة للوضع الاقتصادي والاجتماعي، مما أدى إلى معالجة إدارية وبيروقراطية للشؤون الاقتصادية.

وأضاف نقزة أن طريقة تعامل الحكومة مع الوضع الاقتصادي والاجتماعي كان لها الأثر السلبي في السيطرة على الأسواق وخلق ديناميكية اقتصادية تساعد على خلق الثروة وتوفير فرص العمل، داعياً إلى تنظيم قمة ثلاثية تجمع الحكومة وأصحاب العمل والمجتمع. الشركاء للتشاور ومناقشة الأوضاع في البلاد وسط التدهور. لقد تحسن الوضع بشكل ملحوظ وتحسنت بشكل كبير هيمنة الإدارة على إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

حذر التنظيم المهني لرجال الأعمال في الجزائر من حالة الركود الاجتماعي والاقتصادي التي تعيشها البلاد، وسط ضعف مناخ الأعمال ومعاناتها من انعدام الثقة في ظل ارتفاع أسعار مختلف المواد والتعقيدات البيروقراطية المستمرة.

ردت السلطات الجزائرية على رسالة جمعية رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية الخاصة، التي اتهمت جمعية رجال الأعمال ورئيستها سعيدة نقزة، بممارسة الفلكلور، متجاوزة كل ما هو معتاد في المراسلات الموجهة إلى رئيس الجمهورية، إلى تسعى للضغط على السلطات ورفض التغيير والهاجس المرضي لقوى المال القذر الذي لا… تريد الاستسلام.

واعتبرت السلطات أن مضمون رسالة الحياة التجارية المنشورة هو استنكار لكل الإصلاحات التي تم تنفيذها منذ 2020، لتصحيح مالية الدولة منعاً لوقوعها في أيدي الأمم المتحدة. صندوق النقد الذي ساهم في تحسين الإنتاج الوطني ليصل إلى قيمة 13 مليار دولار من الصادرات غير الهيدروكربونية بداية عام 2024.

استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء

قالت الاتحادية الوطنية لمربي الدواجن بالجزائر، إنها ترفض قرار الحكومة باستيراد اللحوم البيضاء الذي جاء دون استشارتها، مؤكدة أنها تفاجأت بالقرار الذي يهدد استمرار نشاط المربين والمهنيين، مما يتسبب في زوال هذا القسم الاستراتيجي التي توفر أكثر من 800 ألف فرصة عمل.

وأضاف الاتحاد أن ارتفاع أسعار منتجات الدواجن في الفترة الأخيرة هو عرضي نتيجة تراكم المشاكل التي يعاني منها المربون والتي أبلغت وزارة الزراعة عبر مراسلاتها المختلفة، مؤكدا رفضه الصارم لقرار الحكومة، وهو ما يتعارض مع التوجيهات الرئاسية لتشجيع الإنتاج المحلي. خفض فاتورة الاستيراد والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

وكانت وزارة الفلاحة الجزائرية قد أعلنت السماح باستيراد لحوم البقر الطازجة والمجمدة والمعبأة مفرغة الهواء ولحوم الضأن الطازجة والمبردة والمجمدة، إضافة إلى استيراد لحوم الدجاج المجمدة، في ظل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والحمراء. اللحوم البيضاء.

سعر الدينار الجزائري مقابل سعر الصرف لهذا اليوم

بقي سعر الدولار مستقرا أمام الدينار الجزائري، لليوم الخامس على التوالي، وسجل مستوى 137.1015 دينار في البنك المركزي الجزائري.

سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر

وحافظ سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر على مستواه عند 202 دينار للشراء و204 دينار للبيع.

سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري

استقر سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري عند 147.0351 دينار داخل البنك المركزي الجزائري.