سعر الدولار في الجزائر اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023.. إيرادات نفطية

استقر سعر صرف الدولار مقابل الدينار اليوم في الجزائر، في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023.

انخفض إنتاج الجزائر من النفط بمقدار 26 ألف برميل يوميا في أغسطس الماضي، مقارنة بالشهر السابق، بسبب التخفيضات الطوعية الإضافية التي نفذتها الدولة إلى جانب تخفيضات أخرى مطبقة منذ مايو 2023، بحسب التقرير الشهري لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). أوبك).

وأشار تقرير أوبك إلى أن إنتاج النفط في الجزائر انخفض من 959 ألف برميل يوميا في يوليو/تموز الماضي إلى 933 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب الماضي.

وقررت الجزائر، في يوليو الماضي، تطبيق خفض طوعي جديد لإنتاج النفط بواقع 20 ألف برميل يوميا لمدة شهر في أغسطس 2023، بالتزامن مع تحالف أوبك+ الذي ينفذ سياسة خفض الإمدادات اعتبارا من نوفمبر 2022 بواقع مليوني برميل يوميا. ، ويستمر حتى عام 2024.

استيراد اللحوم الحمراء والبيضاء

ألغت وزارة الفلاحة الجزائرية قرارها باستيراد اللحوم المجمدة، بعد أيام قليلة من فتحها الباب لاستيراد لحوم الأبقار الطازجة والمجمدة والمعبأة مفرغة الهواء، ولحم الضأن الطازج والمبرد والمجمد.

وأوضحت الصحف المحلية أن قرار الوزارة سيشمل فقط اللحوم والأغنام الطازجة والمبردة والمعبأة مفرغة من الهواء، مضيفة أن إجراءات الاستيراد وتكوين ملفات الطلبات ودفاتر الشروط الجديدة المتعلقة باستيراد هذه المواد متاحة ويمكن الاطلاع عليها. تحميله من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الزراعة والتنمية الريفية.

وكانت وزارة الفلاحة في الجزائر قد فتحت باب استيراد “لحوم الأبقار الطازجة المجمدة والمعبأة مفرغة الهواء ولحوم الضأن الطازجة والمبردة والمجمدة”، وسمحت بتقديم الطلبات المتعلقة بذلك، اعتبارا من الأحد الماضي إلى غاية 20 سبتمبر الجاري، و كما سمح باستيراد لحوم الدجاج المجمدة.

كشف فادي تميم عضو المكتب الوطني لمنظمة الدفاع عن المستهلك الجزائرية، سبب سحب استيراد اللحوم المجمدة والاحتفاظ باللحوم الطازجة والمبردة والمعبأة مفرغة الهواء، قائلا إن ذلك يعود إلى الرغبة في تجنب التأثير. القضية على مربي الماشية والدواجن.

سعر الدينار الجزائري مقابل سعر الصرف لهذا اليوم

وظل سعر الدولار مقابل الدينار الجزائري مستقرا، مسجلا مستوى 137,164 دينارا في البنك المركزي الجزائري.

سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر

وحدد سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر بـ 202 دينار للشراء، و204 دينار للبيع.

سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري

سجل سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري مستوى 147.0351 دينار داخل البنك المركزي الجزائري.