سعر الدولار اليوم في سوريا الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.. الليرة تنتعش

بقي سعر الدولار في سوريا، اليوم، منخفضا أمام الليرة لليوم الثالث على التوالي، حيث تبدو الليرة قوية وتستهدف تعويض الخسائر.

فيما أكد مدير هيئة الاستثمار السورية مدين دياب خلال المنتدى الاقتصادي الرابع (المال والأعمال) ضرورة استغلال الموارد المتاحة وإدارتها بشكل متكامل يشمل القطاعات الاقتصادية، وتترجم الأفكار البناءة إلى خطوات حقيقية على أرض الواقع لتأسيس استثمار ناجح ومستدام، معتبراً أن المنتدى هو المكان الأمثل للوصول وإيجاد محاور عمل مشتركة بين أطراف العملية الاستثمارية في القطاعين العام والخاص، لتحقيق مجموعة من الإجراءات والحلول الفعالة . والتي تساعد أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين على توفير الظروف المناسبة لممارسة أنشطتهم الخدمية والإنتاجية والقيام باستثمارات جديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية الملحة من الصناعة والخدمات الأساسية بأقل تكلفة وفي أسرع وقت ممكن. .

إمكانيات مختلفة

وتابع: «رغم ظروفنا القاسية والمتلاحقة التي أنهكت الاقتصاد، إلا أننا نمتلك إمكانيات تتيح لنا الخروج من كل الآثار السلبية التي خلفتها الحروب والكوارث الطبيعية»، مؤكداً أن الهيئة منحت بموجب قانون الاستثمار، 64 رخصة استثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية (الصناعة، توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة).

ومن المتوقع أن تخلق أكثر من 5000 فرصة عمل جديدة، وقد دخل 16 مشروعاً من هذه المشاريع مرحلة الإنتاج الفعلي خلال فترة قياسية، آخرها مشروعان في محافظة السويداء في مجال الصناعات الغذائية وتربية الدواجن والطيور. كما أن 9 مشاريع بدأت في تركيب الآلات وخطوط الإنتاج، و20 مشروعاً آخر بدأت أعمال البنية التحتية، معتبرين أن ما سبق خير دليل على العمل الجاد خلال الفترة الماضية لبناء بيئة حاضنة للاستثمارات الجديدة والنجاح في ذلك. مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهد والتعاون والتفاعل لدخول كافة المشاريع مرحلة الإنتاج والتوظيف.

وذكر أنه سيتم خلال هذا المنتدى تحديد المشاكل والأعباء الإضافية التي ستعاني منها الاستثمارات في ظل هذه الظروف، ومناقشة المعوقات التي تواجه الجهات المعنية في القطاع العام من أجل التغلب عليها خلال فترة محددة، بحيث يتم ومن شأن النتائج أن تحفز العملية الإنتاجية وتشجع الشراكات التي من شأنها كسر الحصار في ظل الظروف الحالية. .

وأكد أن المشاكل الأساسية التي يواجهها المستثمرون هي عدم توفر ناقلات الطاقة وصعوبة تأمين النقد الأجنبي اللازم لعملية استيراد المواد الأولية ووسائل الإنتاج، فضلا عن حجم التمويل اللازم لإعادة تشغيل المشاريع المتوقفة أو المتضررة. يبدأ ولذلك سيتم دعم مشاريع الطاقة البديلة والمتجددة، وتلك التي تساهم في عملية إحلال البدائل. الاستيراد بالاعتماد على الموارد المحلية، بحيث تكون هناك مشاركة مع المستثمرين ورجال الأعمال في استقراء الأوضاع الاقتصادية والفرص الكامنة فيها، واستكشاف اتجاهات الاستثمار وقبول كافة الأفكار والمشاريع المطروحة، وعرض الفرص الاستثمارية الجاهزة المعدة من قبل الجمهور السلطات في مختلف الأنشطة والقطاعات.

سعر الدولار في نشرة التحويل والصرف

ويحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للتحويلات وصرف العملات بـ 10900 ليرة للدولار الواحد بدلاً من 10700 ليرة. .

وبحسب نشرة التحويل والصرف الصادرة عن البنك المركزي، فقد تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو عند 11,704.87 ليرة سورية لكل يورو.

تصدر هذه النشرة عن البنك المركزي لصرف الأموال وشراء الحوالات التجارية الخارجية والتحويلات الواردة للأشخاص الطبيعيين بما في ذلك الحوالات الواردة عبر شبكات التحويل العالمية.

وحدد البنك المركزي، في 31 من الشهر الماضي، سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للتحويل والصرف بـ 10,600 ليرة سورية لكل دولار، وسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 11,574.14 ليرة سورية لكل يورو. .

سعر الدولار في نشرة الصرف

وبلغ متوسط ​​سعر الدولار مقابل الليرة السورية على شاشات البنوك 8585 ليرة، بحسب نشرة البنوك.

سعر الصرف الحالي بالليرة السورية في السوق السوداء

وانخفض سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 13.550 ليرة للشراء و13.750 ليرة للبيع، بدلا من 13.700 ليرة للشراء و13.900 ليرة للبيع أمس.

100 دولار أمريكي تساوي 100 ليرة سورية اليوم؟

وتشير أرقام التجار في السوق السوداء للدولار في سوريا إلى أن الـ100 دولار تساوي 1.355 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو في سوريا اليوم في السوق السوداء

وانخفض سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة في سوريا، بحسب أسعار الصرف في السوق السوداء، إلى 14538 ليرة للشراء و14758 ليرة للبيع، مقارنة مع 14657 ليرة للشراء و14876 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية الجديدة اليوم في سوريا في السوق السوداء

ووصل سعر الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 502 ليرة للشراء و512 ليرة للبيع.