سعر الدولار اليوم في سوريا الأحد 17 سبتمبر 2023.. رفع حد السحب اليومي

انخفض سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة اليوم الأحد 17 أيلول في السوق السوداء.

رفع المصرف العقاري السوري حدود السحب اليومي من الصراف الآلي العقاري إلى 300 ألف ليرة بدلاً من 200 ألف ليرة اعتباراً من الأسبوع الجاري.

كشف سامر سليمان مدير الدفع الإلكتروني في مصرف العفاري عن بحث مع مصرف سورية المركزي لرفع سقف السحب الواحد من الصرافات الآلية التابعة للمصارف الخاصة المتعاقدة مع المصرف العقاري إلى 200 ألف ليرة للسحب الواحد بدلاً منها. ورأى أن مشكلة الصرافات الآلية تعود إلى قلة الموارد البشرية ونقص الكوادر المتخصصة.

وتعمل شركة العقاري على حل مشكلة الازدحام من خلال العديد من البدائل أهمها طلب العقارى التعاقد على توفير 100 جهاز صراف آلي جديد مما سيساهم في دعم نظام الصراف الآلي الحالي خاصة وأن العديد من أجهزة الصراف الآلي أصبحت قديمة ومتهالكة وانتهى عمرها التشغيلي، وتعاني الإدارة من ارتفاع تكاليف الصيانة والإصلاح، والعديد منها خارج الخدمة تمامًا.

كما ركز سليمان على مشروع الربط مع المصرف التجاري السوري بحيث تعمل أجهزة الصراف الآلي في القطاعين التجاري والعقاري ضمن شبكة واحدة وتقدم خدمات مشتركة. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الربط نهاية الشهر الجاري، وحالياً وصل العمل إلى مرحلة الاختبار والتأكد من أمان عمليات وخدمات الربط التي ستكون متاحة إلكترونياً.

إضافة إلى ما سبق، هناك الربط الذي نفذه العقاري مع شبكة الصراف الآلي للمصرف الخاص، والذي ساهم في الفترة الماضية في حل جزء من المشكلة، إذ تم في الأشهر القليلة الماضية صرف نحو 3.5 مليار ليرة نتيجة ل.

سعر الدولار في نشرة التحويل والصرف

استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة عند مستوى 10900 ليرة لكل دولار، ضمن بنك سوريا المركزي.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو نحو 11,704.87 ليرة، في مصرف سوريا المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

وبحسب نشرة الصرف، حافظ متوسط ​​سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك على مستواه عند 8585 ليرة.

سعر الصرف الحالي بالليرة السورية في السوق السوداء

وانخفض سعر الدولار أمام الليرة السورية في السوق السوداء إلى مستوى 13.500 ليرة للشراء و13.700 ليرة للبيع، مقابل 13.550 ليرة للشراء و13.750 ليرة للبيع أمس.

100 دولار أمريكي تساوي 100 ليرة سورية اليوم؟

وبحسب المعاملات فإن الـ100 دولار في السوق السوداء تعادل 1.350 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وانخفض سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة في السوق السوداء في سوريا إلى مستوى 14391 ليرة للشراء و14610 ليرة للبيع.

سعر الصرف الحقيقي لليرة التركية الجديدة في سوريا اليوم

وسجل سعر صرف الليرة التركية الجديدة اليوم في سوريا نحو 498 ليرة للشراء و507 ليرة للبيع.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم