سعر الدولار اليوم في سوريا الأحد 10 سبتمبر.. الليرة تتنفس

انخفض سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم، فيما تترقب الأسواق تأثير تراجع العملة الأمريكية على أسعار السلع والتموين.

تشهد الأسواق السورية حالة من الإرباك بسبب تذبذب أسعار صرف الدولار، فيما عقدت وزارة التجارة اجتماعا لمحاولة السيطرة على الأسواق السلعية والحفاظ على حضورها، ومحاولة وقف موجة السيطرة على الارتفاع الأسعار.

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي أعضاء حماية المستهلك في ريف دمشق إلى ضرورة الارتقاء بأدوات وأدبيات العمل الرقابي على الأسواق، والتعامل مع أصحاب الأنشطة التجارية وفق أسس قانونية واضحة. ويتمتع بأسس مهنية عالية خلال العمل الإشرافي، حيث دعا إلى تكثيف العمل والتركيز على مراقبة الأسواق والإشراف على المعروض السلعي من حيث الأسعار والجودة.

وأكد على تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تتضمن الاهتمام الكبير بضمان توفر مختلف أنواع السلع بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في هذه المرحلة الاقتصادية الحرجة التي أحدثت فيها الحرب على سوريا دماراً كبيراً على الاقتصاد السوري. البنية التحتية بالإضافة إلى الحصار الجائر، مؤكداً أن خصوصية الظرف تملي علينا جميعاً. الصمود والصبر والتعاون والمشاركة في إعادة بناء ما تضرر وضمان تقديم الخدمة المثلى للمواطنين.

وأوضح الوزير أن التنفيذ الفعال والكفء للقانون يخلق التوازن بين الرقابة من جهة ورواد الأعمال من جهة أخرى، وسلامة المستهلك نتيجة وهدف العمل الرقابي، وشدد على ضرورة الدقة في التعامل مع القضايا الاقتصادية. تلعب المؤسسات، وخاصة الصناعية منها، دورا وطنيا ملموسا.

واستمع الوزير إلى عناصر حماية المستهلك وما عرضوه من المشاكل والمعوقات التي يواجهونها في عملهم الرقابي، كما استمع إلى مقترحاتهم لتطوير وتحسين آلية العمل الرقابي.

سعر الدولار في نشرة التحويل والصرف

ويحدد مصرف سوريا المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للتحويل والصرف بـ 10700 ليرة لكل دولار.

وبحسب نشرة التحويل والصرف الصادرة عن البنك المركزي، فقد تم تحديد سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو عند 11469.87 ليرة سورية لليورو الواحد.

تصدر هذه النشرة عن البنك المركزي لصرف النقد وشراء التحويلات التجارية الخارجية والتحويلات الواردة للأشخاص الطبيعيين بما في ذلك التحويلات الواردة عبر شبكات التحويل العالمية.

وحدد البنك المركزي، في 31 من الشهر الماضي، سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للتحويل والصرف بـ 10,600 ليرة سورية لكل دولار، وسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو بـ 11,574.14 ليرة سورية لكل يورو. .

سعر الدولار في نشرة الصرف

وبلغ متوسط ​​سعر الدولار مقابل الليرة السورية على شاشات البنوك 8585 ليرة، بحسب نشرة البنوك.

سعر الصرف الحالي بالليرة السورية في السوق السوداء

وانخفض سعر الدولار أمام الليرة السورية في السوق السوداء إلى 13.750 ليرة للشراء و13.950 ليرة للبيع، و13.900 ليرة للشراء و14.100 ليرة للبيع، أمس.

تكلفة 100 ليرة سورية أصبحت الآن تساوي 100.

وتشير أرقام التجار في السوق السوداء للدولار في سوريا إلى أن الـ100 دولار تساوي 1.375 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وانخفض سعر العملة الأوروبية اليورو مقابل الليرة في سوريا، بحسب أسعار الصرف في السوق السوداء، إلى 14711 ليرة للشراء و14930 ليرة للبيع، مقارنة مع 14872 ليرة للشراء و15091 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية الجديدة اليوم في سوريا في السوق السوداء

وصل سعر الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 510 ليرة للشراء و520 ليرة للبيع.