“سر هيغير حياتك”.. خاصية مخفية في آيفون تضاعف عمر البطارية.. ياريت عرفتها من زمان

عادةً ما يعاني أصحاب أجهزة iPhone ذات الإصدارات المختلفة من مشاكل في البطارية. وتظل ترى أصحاب هواتف آيفون يحملون شواحنهم في كل مكان لأن الشاشة تظهر رسالة تفيد بأن البطارية فارغة وهذا أيضًا يقلل من قيمة الهاتف الذي يتم بيعه ولكن المفاجأة الصادمة هي ما نكشفه لكم عبر موقعنا في السطور التالية هو وجود وظيفة مخفية في الهاتف تعمل على مضاعفة عمر البطارية.

ميزة مخفية في آيفون تضاعف عمر البطارية

كشف خبير تقني عن وجود إعداد “خفي” يعتقد أنه يمكن أن يضاعف عمر الجهاز تقريبا، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، حيث أكد هيربي جاسمين، مؤسس موقع التكنولوجيا Gotechtor، أن الحيلة تكمن في الجهاز لتعديل “تقليل” وظيفة “النقطة البيضاء”، أي “تقليل النقطة البيضاء” في الهاتف.

توفر هذه الميزة ميزة التعديل البسيط على شاشة iPhone مما يقلل من الوهج ويقلل من سطوع الألوان. يمكن للمستخدمين العثور على تقليل النقطة البيضاء في تطبيق الإعدادات على نظام iOS الخاص بجهاز iPhone، حيث قام بتمكين هذا الإعداد على iPhone، ولاحظ أن وقت شحن البطارية قد تضاعف تقريبًا مقارنة بالسابق، مع التأكيد على ذلك في التصفح من خلال تطبيق الإعدادات ، لقد وجدت خيار تقليل النقطة البيضاء، الذي يضبط شدة الألوان على الشاشة عن طريق تعتيم الألوان الزاهية مثل الأخضر والأبيض والأصفر.

الإعداد اليدوي

وقالت ياسمين إن الهاتف يقوم تلقائيًا بتقليل الألوان الزاهية، لكن يمكن للمستخدمين تعتيمها يدويًا لضبط شدتها بشكل أكبر. ويحتاج المستخدم إلى الانتقال إلى خيار حجم الشاشة والنص في قسم إمكانية الوصول للحصول على ميزة تقليل النقطة البيضاء، كما يمكنك ضبط ميزة التنشيط في أوقات محددة أو عند تفعيل خيار التركيز على السكون للإشارة إلى خفض النقطة البيضاء إن القيام بذلك يساعد في توفير عمر البطارية لأن iPhone يستخدم طاقة أقل.

وظيفة تقليل إجهاد العين

وأشاد بقدرته على تقليل النقطة البيضاء، مؤكدا أنه يقلل من إجهاد العين وإرهاقها حيث أن الألوان الموجودة في الهاتف أقل سطوعا، مما له تأثير إيجابي على النوم والبصر.