“سر من أسرار الحج”.. لماذا سمي يوم القر بهذا الاسم؟ وهل تُستجاب فيه الدعوات؟

“سر من أسرار الحج”.. لماذا سمي يوم القر بهذا الاسم؟ وهل تُستجاب فيه الدعوات؟
هل الدعاء مستجاب في يوم القر

هل الدعاء مستجاب في يوم القرآن ولماذا سمي بذلك؟ وسمي يوم قار بهذا الاسم لأن الناس في هذا اليوم يقومون بالقرار، أي يستقرون في منى بعد الانتهاء من طواف الإفاضة والنحر والراحة. وهذا اليوم هو اليوم الحادي عشر من ذي الحجة. والذي يوافق اليوم الثاني بعد عيد الأضحى. القراءة الصحيحة لهذا اليوم هي “القر” بفتحة القاف وحد ​​الراء. وفيما يلي نقدم لكم أهم التفاصيل حول هذا اليوم المبارك.

فضل يوم القرآن ؟

وعن عبد الله بن قرط عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أعظم الأيام عند الله تبارك وتعالى يوم النحر، ثم يوم النحر» “يوم النحر.” وهذا اليوم من أفضل أيام السنة عند الله كما بين رسولنا الكريم وحثنا على كثرة الأعمال الصالحة واجتناب المعاصي واجتناب المحرمات. أننا قد نكون مراتب عالية يمكن تحقيقها.

ما هو فضل الدعاء يوم القيامة؟

وممن ذكر ذلك في خطبته يوم عيد الأضحى أبو موسى الأشعري. وكان يقول: “رحمه الله: “”إن بعد يوم النحر ثلاثة”” أيام ذكر الله منها الأيام المعدودة التي لا ترد فيها المطالبة. فارفع رغبتك إلى الله عز وجل، وأن هذا اليوم هو ثاني أفضل يوم للدعاء.

هل يجوز صيام يوم القيامة؟

ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن صيام يوم قار لأن ليلة قار من أيام التشريق الثلاثة، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يأذن بصيام ذلك اليوم إلا للمتمتع أو القارن الذي اعتمر وحج ولم يجوز له أن يذبح، وقال لأحمد عن حمزة بن عمرو الأسلمي: ” رضي الله عنه قال: رأيت رجلاً على جمل يتبع هجرات الناس بمنى، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم شاهداً، فقال الرجل : «لا تصوموا هذه الأيام، فإنها أيام أكل وشرب».