سبعة أنواع من المكسرات يجب عليك تناولها باستمرار .. و7 أنواع لا تقترب منها مهما كان الأمر

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة الصحية المستخدمة أثناء الرجيم فهي وجبات فورية وسريعة كما أنها تحتوي على دهون صحية وعناصر غذائية مفيدة. ولذلك سنشرح استخدام العديد من المكسرات التي لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان والعكس تابعوا السطور تابعونا.

مكسرات مفيدة

المكسرات التالية مفيدة للإنسان:

الجوز: يحتوي على دهون غير مشبعة ويعتبر من أفضل المكسرات التي تساعدك على إنقاص الوزن. بالإضافة إلى حمض ألفا ليبويك، فهي تحتوي أيضًا على أوميغا 3 وأوميغا 6، مما يساعد على تحسين صحة القلب.

اللوز: يساعدك اللوز على إنقاص الوزن كما أنه غني بالدهون الصحية التي تساعد الجسم على فقدان السعرات الحرارية. كما أنها تستخدم كوجبة خفيفة مليئة بالكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم.

الفستق: يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني على خفض مستويات السكر وضغط الدم.

الفول السوداني: يحتوي على الكثير من البروتين النباتي. أنها تجعلك تشعر بالشبع ويجب عدم تناولها بشكل زائد.

الكاجو: يحتوي على دهون غير مشبعة، ويقلل من أمراض القلب، كما أنه غني بالبروتين والألياف. كما أنها تحتوي على نفس محتوى البروتين الموجود في اللحوم.

البندق: يولّد حرارة الجسم ويساعد على خسارة الوزن الزائد.

المكسرات الضارة

الصنوبر والجوز المكاديميا.

تستخدم المكسرات في العديد من الأطباق، سواء للتزيين أو كمقرمشات للحلويات والأطباق الصحية، لكن هناك أنواع تضر بالصحة وقد حذر الأطباء من تناولها، مثل: “الصنوبر والمكاديميا”.

كما أكدت خبيرة التغذية فيكتوريا كلاس أن هناك مكسرات إذا تم تناولها بكميات كبيرة فإنها تضر الإنسان ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة. هذه المكسرات غير صحية وتحتل المركزين الثاني والثالث. تترك طعمًا مريرًا في أفواه الإنسان لعدة أشهر.