سبب وفاة “لونا الشبل” مستشارة الرئاسة السورية.. تفاصيل

سبب وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري حيث أعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية وفاة لونا الشبل المستشارة الخاصة لرئيس الجمهورية والتي شكلت صدمة كبيرة حولها العالم، فيما تساءل الكثير من المتابعين للشأن السوري عن سبب وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري، وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على موقع صفحات الأخبار، تابع معنا.

وفاة شبل لونا

سبب الوفاة لونا شبل أصيبت مستشارة الرئيس السوري بنزيف دماغي حاد، إثر تعرضها لحادث سير تعرضت له قبل عدة أيام على طريق يعفور بالعاصمة دمشق.

وتم إدخالها على إثرها إلى مستشفى الشامي بالعاصمة وأدخلت إلى العناية المركزة، إلا أن حالتها كانت حرجة لدرجة أنه تم الإعلان عن وفاتها مساء اليوم الجمعة 5 يوليو 2024.

وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري

أعلن المكتب السياسي والإعلامي لرئاسة الجمهورية السورية، وفاة لونا الشبل، مستشارة الرئيس السوري. جاء ذلك بعد تعرضها لحادث مروري أدى إلى انحراف سيارتها عن الطريق واصطدامها بمنتصف الطريق. وعلى إثر ذلك تعرضت لونا الشبل لعدة صدمات أدت إلى إصابتها بنزيف حاد في رأسها. وهنا نود الإشارة إلى أن الحادثة وقعت في منطقة يعفور بريف دمشق الغربي.

من هو لونا شبل؟

لونا الشبل صحافية سورية تبلغ من العمر 48 عاماً، وتشغل منصب مستشارة خاصة لرئاسة الجمهورية العربية السورية، وقبل ذلك مستشارة سياسية وإعلامية. ولدت في مدينة السويداء. بينما بدأت مسيرتها كمذيعة في التلفزيون العربي السوري، ثم انتقلت إلى قناة الجزيرة ونالت شهرة كبيرة في ذلك الوقت، خاصة بعد لقائها مع وزير الخارجية الإيراني، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة، ما استطاعت، بمهارتها ليأخذوا منه العديد من التصريحات الحساسة.

  • كما برز اسم لونا الشبل عندما تولت مهمة البث المباشر على قناة الجزيرة في يوليو/تموز 2006 أثناء الحرب الإسرائيلية على لبنان.
  • كما غطت العديد من حوادث الاغتيال في العالم العربي، مثل بيار أمين الجميل وجورج حاوي وجبران تويني.
  • كما تولت مهمة تقديم البث المباشر لإعدام صدام حسين وجلسات محاكمته.
  • وفي عام 2010، استقالت لونا الشبل من قناة الحزيرة، ليتم تعيينها عام 2020 مستشارة خاصة لرئاسة الجمهورية.
  • وبهذا نود أن نشير إلى أن اسم لونا الشبل كان من بين الأسماء التي فرضت عليها الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات.

من هو زوج لونا شبل؟

لونا الشبل تزوجت من الإعلامي اللبناني سامي كليب الذي كان يعمل في قناة الجزيرة، ثم انتقلت بعد ذلك إلى قناة الميادين، إلا أنهما انفصلا بعد فترة قصيرة. لونا الشبل تزوجت فيما بعد من عمار الساعاتي، رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الأمة السوري.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري، وهي لونا الشبل من ويكيبيديا، وجميع المعلومات المتعلقة بها.