سبب حريق قاعة الحمدانية في العراق

سبب حريق قاعة الحمدانية في العراق وتحول حفل الزفاف الذي أقيم هنا إلى مأساة أحدثت صدمة وحزنا كبيرا في كافة المحافظات العراقية والدول العربية. وسيتم تسليط الضوء على حريق قاعة الحمدانية في العراق وسبب الحريق وأهم التفاصيل حول الحريق.

حريق قاعة الحمدانية

أفادت مواقع التواصل الاجتماعي والصحف العراقية الرسمية وقنوات التلفزيون العراقية، باندلاع حريق كبير في قاعة مناسبات بمدينة الحمدانية شمالي العراق، مساء الثلاثاء 26 سبتمبر 2023م. وأفاد شهود عيان أن الحريق التهم القاعة والمدعوين وغيّر شكل حفل الزفاف، ما أدى إلى مأساة كبيرة هزت الشارع العراقي والعربي بأكمله.

سبب الحريق في قاعة الحمدانية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية، إن سبب الحريق الكبير الذي اندلع في إحدى قاعات المناسبات في مدينة الحمدانية شمالي العراق الليلة الماضية… الإفراط في استخدام الألعاب النارية في القاعة وبين المتحدث أن الحريق بدأ ينتشر في جميع أنحاء القاعة، وأضاف أن أصحاب القاعة والمشرفين يتحملون مسؤولية هذا الحادث لعدم التزامهم بشروط السلامة والأمن.

تفاصيل حريق قاعة الحمدانية

مساء يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023م، وأثناء إقامة حفل زفاف في إحدى قاعات الأفراح في منطقة الحمدانية التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق، اندلع حريق ضخم. فيما حضرت فرق الدفاع إلى مكان الحادث وأطفأت الحريق، كما امتدت النيران إلى جميع الضيوف. وتوجه مدنيون في المنطقة إلى مكان الحادث وباشروا العمل بإطفاء الحريق. والناجين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة.

حصيلة ضحايا حريق قاعة الحمدانية

أعلن سيف البدر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية، أن عدد الوفيات في الحريق الضخم الذي اندلع في إحدى قاعات المناسبات في مدينة الهندية شمالي العراق، الليلة الماضية، وصل إلى 100 شخص. وهناك أكثر من 200 جريح، وذكر سيف البدر أن هذا العدد المذكور سابقاً من المتوقع أن يرتفع نظراً لعدد الوفيات، وتباين خطورة المستشفيات.

تحدثت أخيرا سبب حريق قاعة الحمدانية في العراق حريق قاعة الحمدانية في العراق تم تحديد سبب الحريق وأدق التفاصيل المتوفرة لدينا حول الحريق.