زيد Zed التجمع أم زيد Zed الشيخ زايد.. أيهما أفضل؟

في الفترة الأخيرة، انخرط الناس في مصر، وخاصة الأثرياء وذوي الدخل المرتفع، في تجارة شراء العقارات في المدن الجديدة، لذا فإن السؤال حول ما إذا كان زيد التجمع أو زيد الشيخ زايد أفضل أمر ضروري. تحديد ما يناسب احتياجات كل شخص، ففي الواقع سيختلف هذا الأمر من شخص إلى آخر

زيادة اللقاء أو رفع الشيخ زايد

ولكن ما يفرقهم عن بعضهم البعض هو الموقع وبعض الأشياء الصغيرة الأخرى، لذلك يمكنك معرفة ما هو الأفضل بين زيد الشيخ زايد وزيد التجمع من خلال النظر إلى تفاصيل كل منهما والتي سنقدمها في” الأسطر التالية:

زيد الشيخ زايد

كمبوند زيد الشيخ زايد هو ما يسمى بزيد ويست وهو أحد المشروعين اللذين لفتا انتباه الجميع وذلك لأنه تم الاهتمام بالهندسة المعمارية وتم مراعاة عناصر الرفاهية والأمان عند إنشاء هذه المساكن ويست هو أحدها أكبر مشروعات شركة أورا للتطوير العقاري.

منطقة Zed الأفضل أو Zed West يتم تحديدها بعدة اعتبارات منها المساحة الخضراء بالمدينة، وذلك لأن زيد الشيخ زايد يعتبر مميز لأنه يقع على الحديقة المركزية بالشيخ زايد، بالإضافة إلى احتلاله مساحة تقدر بـ 165 فدانًا مما يجعله من أكبر المشاريع، ويمكنك التعرف على المزيد عن هذا المشروع من خلال ما سنقدمه أدناه:

تصميم مشروع زيد الشيخ زايد

التصميم الذي تم إنشاء هذا المشروع عليه هو من التصميمات الغريبة والمتميزة داخل مدينة الشيخ زايد، ويعود ذلك إلى توفر بعض الأبراج التي تتكون من حوالي 20 طابقاً… بالإضافة إلى وجود أبراج أخرى عبارة عن نطاق يصل إلى ارتفاع 10 طوابق.

كما تم إنشاء فندق 5 نجوم بالمجمع… بالإضافة إلى توفير مساحات خضراء واسعة للاستمتاع بالطبيعة، وإذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الطبيعة والهدوء فعليك بالذهاب إلى هناك؛ لأن هناك ممر للمشي في وسط حديقة الأشجار… وهو مكان جميل.

ولا يفوتك أيضاً:

موقع المجمع

ومن الضروري معرفة أن موقع مشروع زيد الشيخ زايد من الأماكن النبيلة في المدينة.. حيث أن المسافة بينه وبين هايبر وان 3 دقائق، ويبعد عن أركان بلازا حوالي 7 دقائق فقط.. وهذا ما يجعل إنه اختيار رائع، ويجب أن تعلم أيضًا أن الوصول إلى زيد الشيخ زايد سهل من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي أو من محور 26 يوليو.

تفاصيل الحجز في زيد الشيخ زايد

ومن المتفق عليه أن جميع الوحدات سيتم تسليمها لأصحابها بجودة عالية، عندما تكون الوحدة جاهزة تمامًا، إلا أن نظام الحجز يختلف حسب نوع البرج والوحدة المتاحة، ولكن يمكنك التعرف على بعض التفاصيل من خلال السطور التالية :

أبراج 20 طابقا

إذا كنت ترغب بحجز وشراء وحدة سكنية داخل أحد الأبراج المكونة من 20 طابقاً، فسوف يتعين عليك دفع 10% من سعر الوحدة كمقدم، وبعد 3 أشهر ستدفع 5% أخرى. ويتم دفع المبلغ بالتقسيط على فترة 7 سنوات.

مع العلم أنه يجب دفع وديعة الصيانة والتي تقدر بحوالي 7.5% تقريبًا من قيمة الوحدة، وسيتم تسليم جميع الوحدات خلال 4 سنوات ليتم الانتهاء من المشروع بالكامل أما عن المساحات في هذه الأبراج فتتراوح ما بين 135 متر و250 متر، ومن المتوقع أن يضم المشروع شقق استوديو بمساحة 55 متر مربع.

ولا يفوتك أيضاً:

أبراج من 10 طوابق

إذا كنت ترغب في الحصول على وحدة سكنية من هذه الأبراج عليك دفع مقدم 5% من قيمة الوحدة على فترة تتراوح بين 7 إلى 10 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تسليم جميع هذه الوحدات خلال فترة لا تقل عن 3 سنوات ونصف، ليتم الانتهاء منها بالكامل، وتتراوح المساحات المتاحة بين 97 و237 مترًا مربعًا.

مميزات العيش في زيد ويست

سوف تحصل على عدد كبير من المزايا عند سكنك في زيد ويست بمدينة الشيخ زايد، ومن أهم هذه المزايا ما سنقدمه لك من خلال ما يلي:

وجود أماكن للترفيه

تم توفير العديد من الأماكن الترفيهية في مشروع زيد الشيخ زايد، سواء للأطفال أو للكبار.

موقع متميز

يعتبر موقع هذا المشروع مميز لأنه قريب من العديد من الأحياء القديمة أهمها السادس من أكتوبر والجيزة… بالإضافة إلى اتصاله بأكثر من طريق من الطرق الرئيسية في مصر مثل: محور 26 يوليو… بجوار طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

كثافة سكانية منخفضة

تتميز مدينة الشيخ زايد بأنها مدينة هادئة بها العديد من المساحات الخضراء، وهي منطقة جيدة التخطيط بها شوارع كبيرة، إلا أنها مجتمع راقي تعيش فيه فئة معينة من الناس فلن تجد كثافة سكانية كبيرة فيها كما يحدث في مناطق أخرى.

توفر الخدمات

إذا كنت تشعر بالقلق من قلة الخدمات الرئيسية بالقرب من مشروع زيد الشيخ زايد، فعليك أن تعلم أن هذا المشروع قريب من أكثر من مستشفى، مثل: مستشفى رفيدة، ومستشفى دار الفؤاد.

كما يوجد بالقرب أيضًا العديد من المدارس الدولية الكبيرة مثل: المدرسة اليابانية، والمدرسة البريطانية، والمدرسة الأمريكية، هذا بالإضافة إلى القرب من جامعة مصر الدولية وجامعة النيل الموجودة داخل الكمبوند.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

تكبير الاجتماع

يُعرف هذا المشروع بمشروع زيد ايست، وهو من المشاريع الكبيرة التي أقيمت على مساحة حوالي 420 فدان.

تصميم مشروع زيد ايست

تم تصميم هذا المشروع بطريقة مميزة وفريدة من نوعها، حيث تم بناؤه وفق الأساليب المعمارية العالمية، وقد ساهمت شركة كبيرة في مجال الهندسة المعمارية في أوروبا تدعى WATG London في أن تكون تركيبة بنائه حديثة ومميزة.

وقيل أيضًا عن هذا المشروع أن الأشخاص الذين سيشترون وحدات سكنية هناك سيحصلون عليها كاملة ومكتملة من جميع الجوانب، حيث سيكون لديهم مطابخ وديكورات داخلية وحتى مكيفات.

مشروع الموقع

يقع مشروع Zed Settlement في أحد الأماكن المميزة بالقاهرة الجديدة.. بالقرب من الطريق الدائري للبحر الأبيض المتوسط، وأيضاً بالقرب من الشارع المسمى التسعين الجنوبي.. ويبعد هذا الكمبوند أيضاً عن الجامعة الأمريكية بـ 10 دقائق.

هذا بالإضافة إلى وجود عدد من المركبات المميزة والفريدة بالإضافة إليه. كما يجب أن تعلم أن هذا المشروع هو أحد المشاريع التي تم إنشاؤها بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة… مما يجعله مناطق قريبة من الخدمات الحيوية.

الوحدات تقع في كمبوند زيد ايست

هناك العديد من أنواع الوحدات المتوفرة في كمبوند زيد إيست، ومن أهمها ما يلي:

  • فلل.
  • توين هاوس.
  • شقق سكنية.
  • كنة.
  • تاون هاوس.

إمكانية الحجز في مشروع زيد التجمع

إذا كنت تريد الوصول إلى الطريقة التي يمكنك استخدامها لحجز وحدة سكنية في هذا المشروع، عليك أن تعلم أن شركة أورا المسؤولة عن الاتصال قدمت تسهيلات متنوعة للأشخاص الذين يريدون أماكن في المشروع الذي يريدون حجزه.

تبدأ الحالة بدفع حوالي 10% أو 15% مقدم لحجز الوحدة ثم يتم دفع الباقي على أقساط على فترة طويلة يمكن أن تصل إلى ما بين 6 إلى 10 سنوات أما بالنسبة للمساحات المتاحة فهي مقسمة إلى الأتى:

  • أما التاون هاوس والفيلات فتتراوح مساحاتها بين 170 إلى 350 مترًا مربعًا، وتبدأ أسعارها من حوالي 2 مليون جنيه.
  • وتتنوع مساحات الشقق في المشروع من 60 متر مربع إلى 240 متر مربع.

أسعار بعض الوحدات المتوفرة بكمبوند زيد

وسنعرض لكم بعض أسعار الوحدات السكنية ذات المساحات المختلفة داخل مشروع زيد التجمع؛ ولمعرفة الأسعار التي تختلف بها اتبع ما يلي:

  • إذا كنت تريد تاون هاوس بمساحة حوالي 195 مترًا مربعًا، فسيقترب السعر من 7 ملايين جنيه.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على شقة مساحتها 85 مترًا مربعًا، فيمكنك الحصول عليها بحوالي 2 مليون جنيه.
  • وإذا أردت معرفة سعر دوبلكس 185 متراً فهو 5.5 مليون جنيه.
  • فيلا مستقلة بمساحة 254 قدم مربع بسعر حوالي 12 مليون جنيه.

ولا يفوتك أيضاً:

مميزات السكن في زيد ايست

هناك العديد من المزايا التي يمكن أن يحصل عليها الفرد من خلال السكن في مستوطنة زيد (زيد إيست)، ومن أهم هذه الفوائد ما سنعرضه من خلال ما يلي:

  • توافر أماكن ترفيهية مناسبة للأطفال والكبار، حيث يوجد حدائق واسعة، وبحيرات صناعية جذابة.
  • وأكثر ما يميز المشروع أنه يتضمن خدمة أمنية ممتازة، بالإضافة إلى خدمة صيانة متكاملة.
  • تم توفير نادي رياضي في المكان، كما تم إنشاء فندق كبير ومركز تجاري للتسوق، بالإضافة إلى مساحة كبيرة للمطاعم.
  • مسكنك في مستوطنة زيد يجعلك قريبًا من جميع الطرق الرئيسية.
  • تحصل على وحدة سكنية مخططة بشكل جيد، بالإضافة إلى توافر الشوارع الواسعة والمساحات الخضراء والحدائق في كل مكان، مما يجعل الهواء نقياً.
  • إذا كنت من محبي السلام فإن منطقة Zed هي أفضل مكان بالنسبة لك، فلا تفكر في أيهما أفضل بين Zed East و Zed الشيخ زايد، فاختر الذي يمنحك هذه الميزة.
  • سيكون قريبًا من أشهر المناطق في القاهرة الجديدة مثل: مصر الجديدة ومدينة نصر، بالإضافة إلى قرب الموقع من العاصمة الإدارية الجديدة والرحاب ومدينتي.
  • سيكون لديك سهولة الوصول إلى جميع الخدمات الهامة، حيث يوجد في منطقتك مدارس دولية مشهورة مثل: المدرسة البريطانية، ومدرسة الشويفات، والمدرسة الأمريكية… بالإضافة إلى توفر المستشفيات الكبرى مثل: المستشفى السعودي الألماني والمستشفى الجوي التخصصي.
  • يتوفر مركز تسوق كبير يضم عدد من المحلات التجارية التي تعمل بماركات عالمية سواء في الملابس أو الأحذية أو أي شيء آخر.
  • وقد خصص مشروع زيد السكني مساحة كاملة لتكون مكاتب إدارية.

قد يعجبك أيضًا