زيارة النبي يوم وفاته.. أدعية زيارة قبر النبي

زيارة النبي يوم وفاته هي الزيارة الخاصة عند الشيعة، يزورون خلالها قبر النبي وفي هذه الذكرى تقدم بعض الأدعية للميت، ومن الكلمات عنها نشرح الكثير تفاصيل مهمة ينبغي على الجميع الانتباه إليها من خلال المقال التالي.

زيارة النبي يوم وفاته

لقد حددت الشيعة يوما محددا لزيارة النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا لا يجوز، ولا صحة له، ولا يجوز نسبته إلى شيء من السنة، ويجوز لأحد أن يزور قبر النبي في أي وقت ويدعون ما يريدون دون الحاجة إلى الالتزام بدعاء معين، ومن خلال السطور التالية: نوضح ما يردده الشيعة وما لا يردده المسلمون في وقت معين، وهي:

أشهد أن لا إله إلا الله في سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وقد آتيتك الحق، وأنك ابتليت المؤمنين، وزاد الله يقينك، فبلغ الله من خلالك أشرف مقام الله الكريم الذي نجانا بك من الشرك والضلال.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَاجْعَلْ صَلَاتَكَ وَصَلَاتَ مَلاَئِكَ رب العالمين من الأولين والأولين وأعطه الأفضل والمفضل والعبد والوالدين. القبر، ورسالته مكان محمود، يحسده الأولون والآخرون.

تحميل زيارة النبي يوم وفاته pdf

ومن السهل الحصول على زيارة النبي يوم وفاته عند الشيعة عن طريق تحميل نسختها PDF التي يمكن تحميلها على الهاتف وفتحها في أي وقت، وهو ما يمكن الحصول عليه””.

طلبات زيارة قبر النبي

هناك أدعية كثيرة يمكن أن يرددها المسلمون عند زيارة قبر النبي في كل يوم، وهي مما يمكن الاستفاده منه دون الحاجة إلى قراءة كلمات زيارة النبي لمعرفة يوم وفاته، وهي:

  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام الطاهر الشريف أن تجعلنا من أصحاب النبي في الآخرة، ونسألك أن تعتقنا من كل شر وتبعد عنا كل داء.
  • يا رب أنت الحق، ومن قبلك نرفع أيدينا في هذا المكان الطاهر، ونسألك بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أن تجعلنا من أهل الحق. رضيت ومن قدرت لهم الخير في حياتهم.
  • اللهم إنا نسألك الخير والرزق والبركة والإحسان، واجعلنا من المقربين إليك فيكم.

آداب زيارة قبر الرسول

عند زيارة قبر النبي هناك بعض الآداب التي يجب اتباعها، وسنوضحها من خلال النقاط التالية:

  • الصلاة على رسول الله.
  • ولا يبالغ ولا يقع في نصوص الشريعة الإسلامية.
  • وقبل زيارته ينوي أن ذلك هو عبادة الله وليس الرسول.
  • هذه الزيارة لا تشمل السفر.
  • السلام على أصحاب الرسول أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم.

لذلك عرضنا زيارة النبي يوم وفاته بصيغة PDF، وبعض الأدعية التي يمكن تكرارها في هذا اليوم، والآداب التي ينبغي على الجميع مراعاتها عند المحاولة