زيارة الرسول والزهراء PDF للتحميل

زيارة الرسول والزهراء هي من الزيارات التي يلتزم فيها الشيعة بترديد بعض الكلمات التي لا يجوز لجميع المسلمين تكرارها لأنهم اعتادوا القيام بها في يوم محدد يسمونه يوم. الوفاة، ومكان زيارتهم لقبر النبي، وهي غير مخصصة للمسلمين ويمكن القيام بها في أي وقت، ومن خلال زيارة الرسول والزهراء عند الشيعة سنعرضها في المقال التالي. وتوضيح بعض التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع.

زيارة النبي والزهراء

وفي زيارة الرسول والزهراء عند الشيعة بعض الكلمات المحددة يكررونها، ومن خلال السطور التالية نعرضها كاملة، ولكن ينبغي الحذر من عدم الإسناد فيها إلى الرسول ولا صحة لهم، وهم:

أشهد أن لا إله إلا الله في سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وقد آتيتك الحق، وأنك ابتليت المؤمنين، وزاد الله يقينك، فبلغ الله من خلالك أشرف مقام الله الكريم الذي نجانا بك من الشرك والضلال.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَاجْعَلْ صَلَاتَكَ وَصَلَاتَ مَلاَئِكَ رب العالمين من الأولين والأولين وأعطه الأفضل والمفضل والعبد والوالدين. القبر، ومهمته مكان له الحمد، ويحسده الأولون والآخرون.

تحميل زيارة النبي والزهراء pdf

ويمكن الحصول على زيارة الرسول والزهراء كاملة بنسخة PDF من خلال النسخة المعدة لكم خصيصا والتي يتم تحميلها “من هنا” لكل من يحتاجها ويريد التعرف عليها أو الاطلاع عليها.

الدعاء الذي يقال عند قبر النبي

ليس هناك دعاء محدد يجب أن يردده المسلمون عند قبر النبي، بل الدعاء بما يريدون، ومن خلال النقاط التالية نعرض هذه الأدعية:

  • اللهمّ بحق هذا المكان الطاهر، أسألك أن تمنحني السعادة التي يتمناها قلبي، وترزقني الخير الذي طالما طلبته.
  • اللهم بحق هذا المقام العظيم وعلى صلاة سيدنا محمد، أسألك أن تغفر لي وتغفر ذنوبي وترجع عنها، ويغفر لي ذنوبي كلها.
  • إلهي في هذا المقام العظيم أتيت وفي داخلي حيرة كبيرة بشأن مستقبلي، وأسألك وأنا أرفع يدي إليك أن ترزقني ما أرغب فيه، يا رب أترك أمري بين يديك يا إله العالمين، وأرجو أن تكتب لي خيراً في مستقبلي، كما وكلت أمري إليك.

وقت زيارة النبي

والجدير بالذكر أن الوقت عند الشيعة هو موت الموت، لكن هذا لا أصل له من الصحة عند المسلمين، بل يجب علينا جميعاً زيارة النبي في اللحظة التي نرى فيها الرغبة في القيام، كما يجوز ذلك. لزيارته في أي يوم وغير مشروط بترتيب يوم معين.

لذلك تم عرض الزيارة المكتوبة للرسول والزهراء كاملة، كما تم عرض نسخة PDF منها لمن يريد الاطلاع عليها، مع العلم أن هذه الكلمات المكتوبة في الزيارة ليس لها إسناد ولا يجوز لتكرارها كما كانت بهدف التقرب إلى النبي وليس إلى الله.