زيادة جديدة في رواتب الضمان الاجتماعي وسلم الرواتب الجديد 1445

سلم رواتب الضمان الاجتماعيتهتم السعودية باستمرار بالسعوديين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، وتسعى جاهدة إلى تقديم كافة أنواع الدعم لهم، سواء كان ماديًا أو معنويًا، على سبيل المثال، من خلال برامج الدعم مثل حساب المواطن والضمان الاجتماعي. البرنامج الأخير هو أحد تلك البرامج التي تضم العديد من المستفيدين الذين يحصلون على دعم شهري يساعدهم على العيش بشكل أفضل، ولكن ذلك لا يتوقف. الأمر في هذه المرحلة والحكومة تعمل بشكل مستمر على تقديم المزيد من الدعم والمساعدة لمن يستحقه. ولذلك، ونظراً لهذا الوضع الاقتصادي السيئ، تم الإعلان عن زيادة الدعم لمتلقي المساعدة الاجتماعية.

زيادة رواتب متلقي الضمان الاجتماعي

ونظراً لارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي وشكاوى الجميع الأخيرة من ارتفاع أسعار كافة السلع، فقد تقرر أن تكون هناك زيادة بنسبة 96% للمعيل أو رب الأسرة. وبالنسبة للمعيل أو المعال تصل الزيادة إلى 10%. وقد أثرت هذه الزيادة على سلم رواتب المستفيدين وبالتالي تغيرت قيمة الدعم الشهري لجميع المستفيدين وبالتالي فإن هذه الخطوة لها أهمية كبيرة ولها تأثير واضح على حياة ذوي الدخل المحدود في ظل هذه الظروف.

جدول الرواتب لمستفيدي الضمان الاجتماعي الجدد

وستسمح هذه الزيادة للمستفيدين إلى حد ما بمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، خاصة أنها ذات قيمة كبيرة، كما سنوضح ذلك بجدول الرواتب التالي:

  • النفقة الممنوحة للزوجة بعد قرار الزيادة هي 604 ريالا، لكنها كانت 550 ريالا.
  • يحصل الأولاد أو البنات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا على 216 ريالًا (200 ريال سابقًا).
  • أما الأطفال بعمر 25 سنة فما فوق فيحصلون على 324 ريالاً، أي 300 ريالاً فقط.
  • أما المطلقة والأرامل فالدعم الجديد بعد الزيادة هو 935 وكان سابقا 850 ريال.
  • ويحصل المستفيدون من إعانة العاطلين عن العمل حالياً على 604 ريالاً، وكان في السابق 550 ريالاً.

كما نلاحظ أن هناك زيادة كبيرة في رواتب أرباب الأسر وكذلك المعيلات، وبعد قرار تطوير الضمان الاجتماعي، يتم إجراء هذه التحديثات من وقت لآخر حتى يتمكن من تضمين عدد أكبر من المستفيدين السعوديين وتقديم المساعدة لهم بمختلف الطرق، مع العلم أن شروط البرنامج قد تغيرت أيضاً. وفيما يتعلق بالشروط السابقة، يجب على أي شخص يرغب في التقديم التأكد من استيفائها.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial