زوجتي مجروحة مني ماذا افعل؟ وكيف أصالحها بعد ما كرهتني؟

زوجتي مجروحة مني ماذا أفعل؟ كيف أتصالح مع زوجتي بعد أن كرهتني؟ تنقل هذه الأسئلة مشاعر طيبة من الزوج إلى زوجته، وهي من أكثر الدلائل على قوة تأثير الشيطان على الإنسان، مما يدفعه إلى أفعال غير مرغوب فيها يندم عليها فيما بعد. ولذلك فهو يقدم حلاً لمشكلة “زوجتي زعلت وبكت” والتي يشتكي منها أغلب الأزواج الذين يؤذون زوجاتهم. ويشعرون بالظلم مما يدل على سلامة ضميرهم وخوفهم من الله.

زوجتي مجروحة مني ماذا أفعل؟

إن قيام الأزواج بإيذاء بعضهم البعض قد يكون عن غير قصد، لكن هذا الفعل لا يأتي دائمًا من القلب أو عن قصد! بل قد يكون نتيجة لضغوط الحياة، أو مزاج سيئ يسيطر على الإنسان عندما يكون عصبيا ولا يستطيع السيطرة عليه.

ولذلك فإن دور التماس الأعذار في هذه الحالة، لا يحرر الإنسان من حرج أفعاله، ولا من ندم الضمير الذي يشعر به على الإطلاق. ويجب أن تكون زوجته أساس علاقتهما.

لذلك يجب متابعة جرح المرأة فوراً ودون تأخير في السعي لإرضائها بأي شكل من الأشكال، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الاعتذار لها ووعدها بعدم تكرار الأمر والوعد بأن يأتي ويحضر لها هدية تسعدها بها، أو تعيد كرامتها لمن أساء إليها إذا كان الفعل لها من الأهل أو الأصدقاء أو طرف ثالث مهما كانت أقاربه.

كيف أتصالح مع زوجتي بعد أن كرهتني؟

المشاكل بين الزوج والزوجة تدمر الحب والمودة بينهما، مما يهدد استقرار الحياة الزوجية، ومع مرور الوقت يمكن أن يتطور الأمر إلى الطلاق، لذلك يجب على الزوج أن يسعى دائماً لإرضاء زوجته، وباستجابة الزوجة يؤذيها من قبلي ماذا علي أن أفعل؟ ونعرض الطرق التي يمكن من خلالها أن يصالح الزوج زوجته بعد كرهها له. :

  • كن صبورًا معهم وامنحهم فترة من الوقت للتعافي مهما طالت.
  • ولا تنزعجي إذا طلب التغيير ليثبت أنه أصبح أفضل بالنسبة لها، لأن الأمر قد يستغرق شهوراً وسنوات حتى تتأكد المرأة من أن زوجها قد تغير إلى الأفضل.
  • استمع جيدًا للمرأة وامنحها الفرصة للتعبير عما تشعر به.
  • التغيير للأفضل والقيام بشيء يثبت ذلك.
  • جددي العلاقة العاطفية معها من خلال القيام بما تحبه وترضاه.
  • تجنب ما يسبب لها الضيق.
  • الابتعاد عما يخيفهم.
  • حاول احتوائه قدر الإمكان.

ضربت زوجتي ظلما

ومن خلال الرد على زوجتي التي تتألم مني ماذا أفعل، نعرض تجربة شخص يقول أنه أساء إلى زوجته بضربها، فعاقبه الله على ما فعله، لأنها كانت من الأشخاص المستقيمين الذين يتقون الله في أعمالهم.

يقول إنه ضربها وكان آسفًا جدًا لما فعله. ثم تزوج من فتاة صغيرة علمته كيفية حماية الفتيات، فعاقبه الله على ذلك. وكانت شريرة، وكانت تفعل كل ما يغضبه دون اهتمام، فعرف قيمة وقيمة زوجته التي سبها وضربها.

ومن حسن حظه أنه عندما حاول العودة إليها أكرمه الله مرة أخرى برحمته وإحسانه، ومنذ ذلك الحين أبقى لها السعادة والرضا، وهو ما يجب أن يتعلمه جميع الرجال ليعيشوا حياة زوجية مستقرة وسعيدة.

لقد أطلقت النار على كرامة زوجتي

عندما أتحدث مع زوجتي أنها متضررة مني ماذا أفعل؟ ونوضح من أهم القضايا الاجتماعية التي يمر بها المتزوجون وهي الإضرار بالكرامة، حيث أن الكثير من الرجال يرتكبون هذا الخطأ دون قصد.

ونصيحتنا لكل من فعل ذلك وقلل من قيمة زوجته عند الآخرين أو عند نفسه أن يعتذر عما فعل وأن يتجنب هذا الفعل تماما ولا يكرره مرة أخرى، فالرجل يختار، فاختياره على الأول مبادئ الأمن.

بسبب الأفعال الخاطئة التي يرتكبها الرجل، ليس للمرأة أمان معه، لذلك يجب عليه أن يراقب أفعاله عن كثب ويبعدها تمامًا عن أي انفعال أو توتر، بل بلطفها وحنانها تجاهها، حتى تكون كل تصرفاته مرضية لها.

ردا على من يقول أن زوجتي مجروحة مني ماذا أفعل، أوضحنا العديد من الطرق التي يستطيع من خلالها أن يستعيد مودة زوجته وحبها له من جديد، وهذا ما يجب عليه فعله للحفاظ عليها والقيام بما شاء الله وقد أمره أن يفعل.