زلزال اليابان وتايوان الأعنف منذ 25 عام! هل تفوق على زلزال وتسونامي توهوكو 2011 وزلزال هانشين أواجي الكبير؟!

أدى أعنف زلزال يضرب اليابان وتايوان منذ 25 عاما إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء، حيث أعلنت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان أن مركز الزلزال كان قبالة سواحل مقاطعة هوالين الشرقية وتحديدا في المياه قبالة الساحل. الجزيرة هناك تحذيرات من عواقب تسونامي يضرب اليابان والفلبين.

أعنف زلزال في اليابان وتايوان منذ 25 عامًا

ضرب في الساعات القليلة الماضية زلزال قوي وعنيف للغاية الساحل الشرقي لجزيرة تايوان بقوة 7.4 درجة، مما أدى إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة أكثر من 700 آخرين، وهو الأعنف منذ 25 عامًا على الجزيرة

وعرضت قنوات تلفزيونية تايوانية بعض اللقطات التي تظهر مباني منهارة في مدينة هوالين التي تقع بالقرب من مركز الزلزال، وأشارت وسائل إعلام إلى أن بعض الأفراد حوصروا جراء الزلزال، وشعر به السكان في مناطق بعيدة بسبب قوته.

هل تفوق زلزال تايوان على زلزال وتسونامي توهوكو عام 2011؟

لا، زلزال تايوان لم يتجاوز زلزال وتسونامي توهوكو الذي حدث عام 2011. بلغت قوة زلزال اليابان وتايوان 7.4 درجة، بينما بلغت قوة زلزال وتسونامي توهوكو 8.9 على مقياس العزم الزلزالي.

ووجهت السلطات التايوانية رسالة تحذيرية إلى سكان المناطق الساحلية حيث بدأ وصول التسونامي الناجم عن الزلزال تدريجيا إلى سواحل تايوان، وعلى الجميع توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الصارمة والانتباه إلى المخاطر الناجمة عن أي ارتفاع مفاجئ للأمواج.