“زلزال المغرب بقوة 7 ريختر قتل المئات” نتائج الزلازل بالمغرب.. الزلزال في المغرب اليوم

“زلزال المغرب بقوة 7 ريختر أودى بحياة المئات من الزلازل في المغرب هي من بين أكثر الزلازل التي تم البحث عنها في الساعات الأخيرة 7 ريختر وتسبب في دمار عدد كبير من الأشخاص وعدد كبير من المناطق والمباني، وسنتعرف اليوم على زلزال المغرب.

نتائج الزلازل في المغرب

حالة من الذعر والخوف تجتاح الشوارع المغربية نتيجة الزلزال الذي ضرب المغرب اليوم والذي أحدث دماراً كبيراً في مناطق متعددة. شهدت منطقة مراكش بالمغرب زلزالا قويا بقوة 7 ريختر، رصدته محطات الشبكة الزلزالية الوطنية التابعة للمعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية.

وتسببت قوة الزلزال في هدم عدد من المباني والمنازل، وأدت إلى وفاة الكثيرين في المنطقة السياحية بمراكش. ووقع الزلزال، صباح يوم السبت، في تمام الساعة الواحدة صباحا.

زلزال المغرب اليوم

أعلنت السلطات المغربية، اليوم السبت، عن زلزال ضرب المغرب بقوة 7.05 درجة على مقياس ريختر، وأدى إلى مقتل عدد كبير في عموم المنطقة التي شهدت مركز الزلزال صعبا جنوب مراكش. خاصة، وشعر سكان المملكة المغربية بالهزة الأرضية لمدة 30 يوما حوالي ثانية، مما تسبب في نزول عدد كبير منهم إلى الشارع.

شهد المغرب، اليوم السبت، زلزالا قويا ضرب مدينة مراكش المغربية، تسبب في العديد من الخسائر، مما أثر بشكل كبير على آثار الزلازل في المغرب، والذي ذكّر الجميع بالزلزال الذي ضرب تركيا منذ وقت ليس ببعيد.