رياح وأتربة وأمطار.. الصور الأولى من تأثيرات العاصفة دانيال في مصر

وصلت العاصفة دانيال إلى غرب جمهورية مصر، مما أثر سلباً على مناطق شمال غرب البلاد.

تعرضت محافظة مرسى مطروح لاضطرابات جوية عنيفة، مما اضطر مرتادي الشاطئ إلى المغادرة.

وهبت رياح وعواصف ترابية على بلدتي السلوم وسيوة، فيما تساقطت أمطار تراوحت شدتها بين المتوسطة والغزيرة.

وامتدت تأثيرات العاصفة إلى محافظة الإسكندرية، حيث هبت رياح مثيرة للأتربة مع ارتفاع في درجات الحرارة، مع توقعات بهطول الأمطار.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصابين بالتهاب الجيوب الأنفية والحساسية من الخروج إلى الشارع، مع انتشار الأتربة والغبار، ما تسبب بانعدام الرؤية الأفقية على طريق الكورنيش.

دخلت العاصفة “دانيال” الحدود المصرية، اليوم الاثنين، بعد أن عاثت فسادا في الأراضي الليبية في أقل من 48 ساعة وخلفت وراءها عشرات الضحايا.

اجتاحت العاصفة “دانيال” سواحل ليبيا الأحد، وتسببت في هطول أمطار غزيرة على مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة، مخلفة أكثر من 25 قتيلا وعشرات المفقودين.

دكتور. لقد وضعت ذلك.

ووصف غانم، في تصريح سابق لـ””، ما حدث في ليبيا بسبب العاصفة دانيال بـ”الكارثة الطبيعية”، مشيراً إلى الخسائر العديدة في الأرواح إضافة إلى الخسائر المادية والدمار الذي أصاب المدن نتيجة الأمطار الغزيرة. . والتي وصل ارتفاعها إلى حوالي متر ونصف في الشارع. .

وشددت على أن ما تشهده مصر لن يكون عاصفة كما يقول الكثيرون، بل كساد، وهناك فرق بين الحالتين، موضحة: “دانيال يأتي إلى مصر على شكل كساد وليس عاصفة فيها”. سرعة الرياح كبيرة، لكن عندما تتحول إلى منخفض يقل ذلك”. سرعات.