روبرت ليفاندوفسكي.. 100 هدف في بطولات أوروبا للأندية

لم يكن نجاح البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، في الوصول إلى 100 هدف في بطولات الأندية الأوروبية، إلا نتيجة سنوات طويلة من النجاح.

وسجل ليفاندوفسكي (الثلاثاء) الهدف الثاني في الفوز 5-صفر على رويال أنتويرب البلجيكي، ليفتتح مشوار الفريقين في نسخة 2023-2024 من البطولة.

ووصل ليفا إلى 100 هدف في بطولات الأندية الأوروبية، سجلها مع أندية بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين، وبرشلونة، وقبلهم جميعا ليخ بوزنان البولندي.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، سجل ليفاندوفسكي 92 هدفا في 112 مباراة خاضها في المسابقة الرئيسية في القارة العجوز.

وسجل ليفا 7 أهداف لبرشلونة في 8 مباريات بدوري أبطال أوروبا، وقبل ذلك 69 هدفا لبايرن ميونخ في 79 مباراة، بينما سجل بوروسيا دورتموند 18 هدفا في 36 مباراة.

وعلى مستوى بقية الدوريات الأوروبية سجل ليفا 8 أهداف في الدوري الأوروبي بشقيه القديم والجديد (الدوري الأوروبي).

وسجل ليفا هدفين في الدوري الأوروبي وهدفين في التصفيات لنفس البطولة، وفي ما يسمى بكأس الاتحاد سجل هدفا واحدا في المرحلة التمهيدية وثلاثة في المسابقة نفسها.

ولم يسبق أن دخل أحد نادي الـ100 هدف في بطولات الأندية الأوروبية قبل ليفاندوفسكي، باستثناء كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي، ويوفنتوس الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق برصيد 145 هدفا، و ليونيل ميسي، النجم الأمريكي الحالي لفريق إنتر ميامي، وهداف برشلونة وباريس سان جيرمان. الفرنسي السابق برصيد 132 هدفا.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg

جزيرة إم آند إم

في