ركبة بنزيما وتسمم محرز.. الإثارة تتصاعد في جولة الدوري السعودي (فيديو)

تتزايد الإثارة في الدوري السعودي للمحترفين جولة بعد جولة، في ظل الصفقات الضخمة التي أبرمها كبار لاعبي الدوري في الميركاتو الصيفي 2023.

واستقطب دوري راشن نخبة من نجوم كرة القدم العالمية طوال عام 2023، بدءاً من البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومروراً بالفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي نيمار دا سيلفا وغيرهم.

وكان الدوري السعودي حافلا بالأحداث بعد العودة من التوقف الدولي الأخير في سبتمبر 2023، لكن البداية القوية لنيمار مع الهلال طغت على استمرار الشراكة الناجحة بين رونالدو والسنغالي ساديو ماني، و”ركبة” كريم بنزيما، وحتى إصابة الجزائري رياض محرز بتسمم غذائي. .

أقيمت في الأيام القليلة الماضية، مباريات الجولة السادسة من منافسات دوري الروشن، وسنستعرض أبرز أحداثها في السطور التالية.

ظهور نيمار المبهر

ظهر الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي لأول مرة مع الهلال كبديل في الدقيقة 63 أمام الرياض، مما ساعد على تحويل النتيجة من 2-1 إلى 6-1.

وقدم نيمار كرة حاسمة لمواطنه مالكولم فيليب، كما صنع ركلة جزاء وساهم في هدفين آخرين لناصر الدوسري وسالم الدوسري، علماً بأن الأخير أصبح أول لاعب من الهلال يسجل في 19 مباراة مختلفة. الفرق المشاركة في الدوري السعودي.

شراكة رونالدو وماني

وسجل رونالدو وماني معا للمباراة الرابعة على التوالي خلال الفوز على الرائد 3-1، وفي هذه السلسلة سجل النصر 3 أهداف على الأقل في كل مباراة، ليعوض البداية السيئة للموسم مع فريقه. الخسارة في الجولتين الأوليين.

ويتصدر رونالدو جدول الهدافين برصيد 7 أهداف، بفارق هدف واحد خلف ماني والدوسري، ويتقدم بثنائية على ألكسندر ميتروفيتش ومالكولم (الهلال)، وعبد الرزاق حمدالله (الاتحاد)، ومراد باتنة (الفتح). ).

ودخل أوديون إيجالو السباق بتسجيله ثلاثية في فوز الفتح على داماك 4-2، ليرتفع رصيده إلى 4 أهداف مع فريقه الجديد.

كريستيانو رونالدو يكسر القتال

وشهدت الدقائق الأخيرة من مباراة النصر والرائد واقعة طريفة وغريبة عندما اختلف المغربي محمد فوزير وزميله كريم البرقاوي حول تنفيذ ركلة جزاء رغم تأخر فريقهما 3-0.

واشتعلت النيران في كل لاعب، ولم يتمكن مدربهم إيجور يوفيتشفيتش من حسم الخلاف الذي استمر دقائق، قبل أن يتم طرده.

وتدخل رونالدو ليفض الشجار بعدما أجبر البرقاوي على الرحيل، فنفذ فوزييه الركلة ببراعة على طريقة “بانينكا” ليقلص الفارق إلى هدفين قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 3-1.

الفيديو يخدم التعاون

وبات الهلال الفريق الوحيد في الدوري السعودي الذي لم يخسر بعد، بعد أن تلقى التعاون هزيمته الأولى أمام الأهلي بنتيجة 3-2، في مباراة مثيرة سجل فيها آلان سانت ماكسيمين هدفه الأول بتسديدة جميلة ليختتمها. النصر.

وظن التعاون أنه أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي خطأ في رمية التماس، ليتوقف أفضل خط في تاريخه بالدوري المحلي ويخسر أمام 142 يوما.

تسميم رياض محرز

وقال رياض محرز إنه أمضى ليلة في المستشفى بسبب طعام فاسد، لكن قائد الجزائر أخذ على عاتقه المساهمة في فوز الأهلي 3-2 على التعاون في اليوم التالي، معوضا الخسارة القاسية 5-1 من التعاون. -الفتح في الجولة الأخيرة.

وسجل رياض محرز الهدف الأول من ركلة حرة وساهم في خلق عدة فرص خطيرة.

ركبة كريم بنزيما

وجد بنزيما طريقة جديدة للتسجيل بركبته في فوز صعب 1-0 للاتحاد على الأخدوم، ليعوض خسارته في دوري الدرجة الأولى أمام الهلال 4-3 قبل فترة التوقف الدولية.

ويملك حامل اللقب 15 نقطة، وكذلك الأهلي بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر.

في المقابل، جمع فريق النصر 12 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف الاتفاق والتعاون.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم