رقم وصفتي وزارة الصحة الموحد المجاني 1445

رقم وصفتي الطبية وزارة الصحة أنشأت وزارة الصحة السعودية منصة وصفتي الإلكترونية لمساعدة المواطنين السعوديين على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة، حيث تقدم أفضل خدمة طبية للمواطنين، حيث توفر المنصة كافة الأدوية التي يحتاجها المواطن يحتاج المواطن السعودي، بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الطبية، لذلك يبحث جميع المواطنين عن رقم الوصفة الطبية الموحد المجاني من وزارة الصحة 1445، لأنه يوفر جميع الأدوية التي يصعب العثور عليها في معظم الصيدليات. والحصول عليها من خلال التسجيل في المنصة الإلكترونية لوزارة الصحة. في هذا المقال سنشرح لكم الرقم الإلكتروني لمنصة My Prescription وكيفية التسجيل. داخل الموقع نفسه.

الصحة هي أساس الحياة، وضمان تمتع الأفراد والمجتمعات بصحة جيدة هو الهدف الرئيسي للحكومات. وفي مصر، تهدف وزارة الصحة والسكان إلى تحقيق هذا الهدف من خلال مجموعة من السياسات والبرامج الصحية، بما في ذلك برنامج رقم وصفتي الطبية. برنامج رقم الوصفة الطبية هو خدمة إلكترونية تتيح للمرضى طلب ومتابعة الوصفات الطبية من أي مكان في مصر. وتهدف الخدمة إلى تسهيل حصول المرضى على الأدوية اللازمة لعلاجهم وتخفيف الازدحام في المستشفيات والصيدليات. سنتناول في هذا المقال أهمية برنامج My Prescription Number وكيفية استخدامه وإيجابيات وسلبيات الخدمة.

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة وصفتي؟

تقدم منصة “وصفتي” العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين، حيث يمكنهم الحصول على كافة الأدوية التي يحتاجونها، وذلك بعد توجه المواطن إلى أحد المراكز المشاركة في خدمتها.

يقوم الموقع بعد ذلك بإرسال رسالة حول توصيل الدواء للعميل، أما في حالة عدم إرسالها فيمكن للعميل التواصل مع مركز الخدمة لاستلام الدواء.

يمكن للعميل من خلال المنصة السؤال عن موعد استلام الدواء باستخدام بطاقة الهوية، حيث يتيح الموقع للعميل فرصة استلام الدواء مرة أخرى خلال فترة 3 أشهر.

كيف أسجل الدخول إلى منصة وصفتي؟

أنشأته وزارة الصحة السعودية لخدمة جميع المرضى الذين لا يستطيعون تلقي العلاج الخاص بهم في المستشفيات.

كما يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الحصول على الرعاية الكاملة في المراكز المتعاقدة مع نوبكو، كما يمكنك الحصول على هذه الخدمة والاستفادة منها من خلال التواصل مع تطبيق وصفتي حيث يقوم الأطباء بتسجيل المريض على الفور وفحص حالته ووصف العلاج له. العلاج المناسب لهم، ومن ثم يكتب الطبيب من أين سيحصل العميل على هذه الأدوية.

كيف أسجل طبيب على منصة وصفتي؟

بعد أن يقوم الطبيب بتسجيل المريض في الموقع ويتلقى المريض الرسالة التي تتضمن موعد ومكان تلقي الأدوية التي وصفها لك الطبيب، يتم تسجيل الطبيب في الموقع من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالتسجيل في موقع وصفتي من خلال هذا الرابط https://sso.wasfaty.sa اكتب اسم الطبيب ورقم بطاقة الهوية.
  • ثم اختر تسجيل الدخول وإدخال الرقم الطبي الموحد لوزارة الصحة المجاني، فهو رقم واحد فقط وموحد للجميع، لتلقي كافة اتصالاتكم وشكاويكم واستفساراتكم.
  • هذا الرقم متاح للاتصال 24 ساعة في اليوم.
  • كما يمكنكم إرسال رسائل للموقع عبر حساب تويتر الخاص بالمنصة https://mobile.twitter.com/wasfaty_sa.

كيفية تسجيل الوصفة على تطبيق وصفتي؟

إليك هذه الخطوات حتى تتمكن من تسجيل الوصفة على تطبيق وصفتي: قم بالتسجيل في الموقع الرسمي لتطبيق وصفتي. اختيار قسم الطبيب، ثم اختيار إضافة وصفة طبية جديدة وكتابة الوصفة الطبية، ثم اختيار حقل المريض وإدخال رقم بطاقة المريض. سيتم بعد ذلك فتح صفحة أمامك بالتشخيص الطبي للمريض وجميع بياناته ورقم الهوية ورقم المنزل. يمكنك بعد ذلك تغيير الوصفة أو حذفها عبر المنصة.

رقم الوصفة الطبية الموحدة لوزارة الصحة هو 1445

كيف يمكنك إلغاء الوصفة الطبية على تطبيق وصفتي؟

تطبيق وصفتي يتيح للطبيب الدخول إلى صفحة المريض وإلغاء الوصفة الطبية التي يعتبرها غير مهمة للمريض أو التي لم يعد المريض بحاجة إليها، وذلك من خلال:

  • انقر فوق إلغاء الوصفة الطبية.
  • إذا قمت بحذف وصفة طبية وتريد استرجاعها مرة أخرى يمكنك ذلك من خلال قائمة المحذوفة ومن ثم إدخال اسم الطبيب وبياناته. اكتب سبب إلغاء الوصفة الطبية وبعد ذلك
  • ثم انقر فوق تأكيد الإلغاء.