رقم وزارة الصحة 937 والهلال الأحمر السعودي الموحد المجاني 1445 للتواصل والاستفسار

رقم وزارة الصحة هو 937 والرقم المجاني للهلال الأحمر السعودي الموحد هو 1445. وقد أتاحت هيئة الصحة في المملكة العربية السعودية بعض أرقامها للتواصل من خلالها مع جميع المواطنين والمقيمين. داخل المملكة العربية السعودية. كما يقدم العديد من الاستشارات والخدمات الطبية البارزة. ومختلفة أيضاً.

بالإضافة إلى توفير موقع رسمي للتواصل من خلاله بسبب وجود فيروس كورونا الجديد لتجنب التجمعات وانتشار هذا المرض، وخلال هذا المقال سأشرح لكم كافة تفاصيل هذا الموضوع وكذلك الأرقام الذي يبحث عنه الجميع.

وفي المملكة العربية السعودية، تسعى وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين. ولتحقيق هذا الهدف تم إنشاء آلية متكاملة بين الرقم الموحد لوزارة الصحة (937) والهلال الأحمر السعودي، بهدف تقديم خدمات صحية وإنسانية عالية الجودة.

هو الرقم الموحد لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والذي يمكّن المواطنين والمقيمين من التواصل مع الوزارة لتقديم الشكاوى والاقتراحات وطلبات الخدمات الصحية. ويقدم الرقم خدماته 24 ساعة يوميا، 7 أيام في الأسبوع، ويمكن التواصل معه عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو عبر موقع الوزارة.

وزارة الصحة رقم 937 والهلال الأحمر السعودي

لقد قامت المملكة العربية السعودية بشيء لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية والضرورية للمواطنين وجميع الأشخاص الذين يعيشون داخل المملكة العربية السعودية. كما يوفر بعض القواعد والقوانين المتميزة التي تعمل دائمًا على تنظيم وتطوير القطاع الصحي الخاص والعام.

كما أنها تشجع التعليم الأكاديمي والبحث العلمي، وتوفر الهيئة الصحية موقعًا إلكترونيًا رسميًا للتواصل مع العملاء، بالإضافة إلى توفير التعاون المستمر مع جميع الجهات الأخرى داخل المملكة العربية السعودية لتطوير وتحسين المملكة ورعاية المواطنين دائمًا .

رقم وزارة الصحة هو 937 والرقم المجاني للهلال الأحمر السعودي الموحد هو 1445

  • ويمكن لأي شخص التواصل مع هذه الهيئة أثناء وجوده داخل المملكة العربية السعودية على رقمها المجاني وهو 937.
  • أما للأشخاص خارج المملكة العربية السعودية فيمكن التواصل معهم عبر الرقم 00966920005937.
  • كما يوجد رقم آخر مخصص للمرتبطين بالهيئة، وهذا الرقم هو 920009080.
  • أما الرقم المحدد والموحد للمستثمرين فهو 920018090.
  • كما يوجد بريد إلكتروني يمكنك التواصل معهم من خلاله، وهذا البريد الإلكتروني هو: [email protected].

ما هو رقم الواتس اب الخاص بهيئة الصحة بالمملكة العربية السعودية؟

أعلنت هيئة الصحة في المملكة العربية السعودية عن وجود رقم واتساب يمكن للعملاء التواصل معهم من خلاله، وذلك من خلال الرقم المخصص لهم وهو 937. ومن المعروف أن الهيئة الصحية يمكنها إتاحة وسائل التواصل للجميع المواطنين بأسهل طريقة.

ويتم ذلك من خلال الرسائل المرسلة عبر الواتساب. كما يعمل مركز هيئة الصحة يومياً طوال أيام الأسبوع لتلقي كافة الاقتراحات والطلبات المختلفة. وهذا سيوفر على جميع المواطنين الجهد والوقت في الذهاب إلى هذه المراكز والابتعاد عن الحشود. إحدى الطرق الرئيسية هي الاتصال بالرقم المحدد لتطبيق الواتساب وهو 920005937 أو يمكن التواصل معهم أيضًا عبر الواتساب ولكن من خلال الرابط المخصص له.

طرق التواصل مع هيئة الصحة بالمملكة العربية السعودية

هناك العديد من الطرق المختلفة المستخدمة للتواصل مع هيئة الصحة في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة عبر الرمز البريدي المعني وهو 11176.
  • كما يمكن التواصل من خلال الاتصال برقم الطوارئ التابع لهيئة الصحة وهو 937.
  • ومن الممكن أيضًا التسجيل ومن ثم الدخول إلى موقعهم عبر الرابط المخصص له.

أبرز الشكاوى وأنواعها المقدمة عبر الخط الساخن لهيئة الصحة

وخصصت هيئة الصحة خطاً ساخناً لتلقي كافة رسائل الشكاوى والاستفسارات، ويظل مفتوحاً طوال أيام الأسبوع. ومن أبرز هذه الشكاوى ما يلي:

  • يتم تقديم الشكاوى المتعلقة بفيروس كورونا وكيفية تجنب هذه العدوى وأهم الإجراءات الضرورية التي يجب تنفيذها.
  • تقديم جميع الشكاوى المتعلقة بالأدوية وتوفيرها، وكذلك الأموال التي يجب استردادها بسبب عدم تلقي أي من الخدمات الصحية اللازمة.
  • ويمكن الاستفسار بسهولة عن كافة المزايا المختلفة التي تقدمها الهيئة الصحية لجميع المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك حصولهم على الدواء اللازم والمناسب لشفائهم.
  • بالإضافة إلى تلقي كافة الشكاوى المتعلقة بالأطعمة المقدمة في المطاعم والفنادق من حيث مدة الصلاحية والجودة.