رقم وزارة الصحة السعودية الخط الساخن واتس المجاني 1445 وكافة البيانات

رقم وزارة الصحة السعودية الخط الساخن المجاني على الواتساب 1445. قامت هيئة الصحة في المملكة العربية السعودية بتوفير رقم مخصص للتواصل مع جميع المواطنين وكذلك الأشخاص الذين يعيشون داخل المملكة العربية السعودية. كما تقدم هذه الوكالة العديد من الاستشارات، بالإضافة إلى خدمات طبية متميزة ومختلفة. كما توفر موقعًا إلكترونيًا مخصصًا للتواصل من خلاله، بعد ظهور فيروس كورونا، لتجنب الازدحام، وكذلك انتشار هذا الفيروس، وخلال هذا المقال سنشرح معًا بعض الأرقام وطرق التواصل مع تلك الجهة.

تعتبر وزارة الصحة السعودية من أهم الوزارات في المملكة، حيث تعنى بتوفير الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين على أراضيها، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات الصحية، بما في ذلك الرعاية الأولية والثانوية والثالثية، تعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض.

وتسعى الوزارة إلى تحقيق رؤيتها بأن تكون “وزارة رائدة في تقديم خدمات صحية عالية الجودة وتعزيز الصحة العامة وحماية المجتمع من الأمراض”. ولتحقيق هذه الرؤية تسعى الوزارة جاهدة إلى تطوير القطاع الصحي في المملكة وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وتحسين صحة المجتمع. سنتناول في هذا المقال رقم وزارة الصحة السعودية وكيفية التواصل مع الوزارة والخدمات التي تقدمها.

رقم وزارة الصحة السعودية

وقد أنشأت هذه الهيئة وظيفة وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الخاصة لجميع المواطنين، وكذلك الأشخاص الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية، وترتبط هذه الاحتياجات بالصحة فقط. كما تضع هذه الهيئة بعض القواعد والقوانين التي تساعد على تنظيم وترتيب القطاع الصحي الخاص سواء كان خاصاً أو عاماً، كما تعمل على تشجيع التعليم الأكاديمي والبحث العلمي.

كما توفر أحد المواقع الرسمية، للتواصل مع العملاء من خلاله، كما توفر التعاون الكامل مع جميع الوزارات المختلفة الأخرى داخل المملكة العربية السعودية، لتطوير وتحسين المملكة، وكذلك الاهتمام بجميع المواطنين.

رقم وزارة الصحة السعودية الخط الساخن المجاني واتساب 1445

ويمكن لأي شخص التواصل بسهولة مع هذه الهيئة في المملكة العربية السعودية عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 937، كما يمكن التواصل من خلال الطرق التالية:

  • ولمن هو خارج السعودية يمكنكم الاتصال على الرقم 00966920005937
  • وهناك رقم آخر مخصص لموظفي الوكالة وهو 920009080
  • الرقم الموحد لجميع المستثمرين هو 920018090
  • يمكنك التواصل معهم عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم.

ما هو رقم الواتس اب الخاص بهيئة الصحة بالمملكة العربية السعودية؟

وقد أعلنت هذه الهيئة عن توفير رقم، للتواصل من خلاله عبر الواتساب، وذلك من خلال الرقم التالي 937، ومن المعلوم أن الهيئة الصحية يمكنها توفير العديد من الطرق المختلفة، للتواصل مع جميع المواطنين، بشكل بسيط وسهل طرق. عن طريق إرسال رسائل نصية على الواتساب.

كما يعمل مركز هيئة الصحة يومياً طوال أيام الأسبوع، لتلقي كافة الاقتراحات والطلبات، وتوفيراً للوقت على جميع المواطنين للذهاب إلى أي من المراكز الصحية المختلفة، وتجنباً للتكدس، بحيث يمكن التواصل معهم عبر الواتساب المتوفر- الرقم. لهيئة الصحة وهو 920005937.

ما هي الشكاوى التي يتم تقديمها عبر الخط الساخن لهيئة الصحة؟

وخصصت هيئة الصحة خطا ساخنا لتلقي كافة الاتصالات الخاصة بالشكاوى والاستفسارات خلال الأسبوع. وفيما يلي سنوضح بعضًا من أهم هذه الشكاوى:

  • يتم عرض الشكاوى المتعلقة بفيروس كورونا وكيفية تجنب الإصابة به وأهم الإجراءات التي يجب تنفيذها.
  • تقديم جميع الشكاوى المتعلقة بتوفير كافة الأدوية وكذلك الأموال التي يجب استردادها بسبب عدم حصول الشخص على الرعاية الطبية التي يريدها.
  • كما يمكن طرحها على جميع الاستفسارات حول المزايا المختلفة التي تقدمها الهيئة الصحية لجميع المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك حصولهم على الدواء المناسب لشفائهم.
  • بالإضافة إلى تلقي جميع الشكاوى المتعلقة بالأغذية المقدمة من المطاعم والفنادق من حيث الجودة وتاريخ انتهاء الصلاحية.

طرق التواصل مع الهيئة الصحية في المملكة العربية السعودية

هناك عدة طرق مختلفة تستخدم للتواصل مع هيئة الصحة في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • بالإمكان إرسال رسالة نصية قصيرة عبر البريد الإلكتروني التالي: 11176.
  • كما يمكنك التواصل من خلال الاتصال بالخط الساخن لهيئة الصحة وهو:
  • كما يمكنكم التسجيل ومن ثم الدخول على الموقع الرسمي للهيئة من خلال الرابط المخصص له.