رقم مكتب الأحوال المدنية في مكة المكرمة وطرق الحجز 1445

ما هو رقم مكتب التسجيل في مكة؟ ما هي طرق الحجز المختلفة لدى مكتب الأحوال المدنية بمكة المكرمة؟ يوجد في مدينة مكة المكرمة عدد من المكاتب الحكومية المختلفة التابعة لجميع قطاعات الدولة، ومن أبرزها مكاتب السجل المدني فيها. ومن خلال هذا نتعرف على رقم الاستعلام عن الأحوال المدنية بمكة المكرمة.

هل تحصل على بطاقة الأحوال المدنية في نفس اليوم؟ نعم، يمكن الحصول على بطاقة الأحوال المدنية في نفس اليوم
من شروط تجديد الهوية الوطنية السعودية في الحالة الاجتماعية يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً

مكة هي المدينة المقدسة التي يزورها المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة. كما أنها موطن للعديد من الخدمات الحكومية، بما في ذلك مكتب التسجيل.

يقدم مكتب السجل المدني بمكة المكرمة مجموعة واسعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين، بما في ذلك إصدار الهوية الوطنية، وتسجيل الزواج والطلاق، وإصدار الوثائق الرسمية. وفي هذا المقال سنقدم تعريفاً بمكتب الأحوال المدنية بمكة المكرمة أي: موقعه وساعات العمل والخدمات التي يقدمها. انه يقدم ذلك.

عدد مكاتب التسجيل بمكة المكرمة وطرق الحجز

يوجد العديد من المكاتب الحكومية في المملكة العربية السعودية والتي تتميز بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين، ومن أبرزها مكتب السجل المدني في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، والذي تعمل على تقديم العديد من الخدمات المختلفة والمفيدة للمواطنين السعوديين ومن أبرزها الرقم الموحد للمكتب. والذي يهم الكثير من المواطنين معرفته، ورقم مكتب الأحوال المدنية بمكة المكرمة هو كما يلي:[ref] 2023-06-27 https://twitter.com/AhwalKSA [/ref]

  • الرقم الموحد لمكتب الأحوال المدنية بمكة المكرمة هو 0126104444
  • يبدأ مكتب الأحوال المدنية للمملكة العربية السعودية العمل في تمام الساعة الثامنة صباحاً، ويستمر حتى الساعة الثانية مساءً خلال فترته الصباحية.
  • الفترة الخاصة للنساء في مكتب التسجيل بمدينة مكة المكرمة هي من الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى السابعة مساءً.

طرق تحديد موعد في مكتب الأحوال المدنية بمكة المكرمة

ومن خلال تعرفنا على رقم المكتب بمكة المكرمة وطرق الحجز المختلفة التي تعمل الحكومة السعودية على توفيرها للمواطنين السعوديين هناك، لتسهل على المواطنين الاطلاع على الخدمات المتنوعة التي يحتاجها الكثير من الأشخاص، وطرق تحديد موعد في مكتب التسجيل هي كما يلي:[ref] 2023-06-27 https://www.absher.sa/[/ref]

1- حجز موعد عبر الهاتف

يقدم مكتب في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المتنوعة ويتوفر رقم خط ساخن للمواطنين السعوديين لتسهيل الأمر عليهم كثيرًا مما يساعدهم على معرفة جميع خدمات المكتب المختلفة. الرقم الموحد والساخن للتواصل هو 0126104444.

2- حجز موعد عبر منصة أبشر الإلكترونية

كجزء من التعرف على العديد من الخدمات المختلفة التي تقدمها مكاتب البريد في المملكة العربية السعودية، سنناقش الآن الخطوات المتبعة لحجز موعد. والخطوات هي كما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر “من هنا”.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول التي تظهر على الشاشة.
  3. اختر خدمة الاجتماعات الظاهرة على الشاشة الرئيسية.
  4. اختيار حجز موعد لقطاع الأحوال المدنية.
  5. شامل كافة المعلومات الضرورية عن المواطن.
  6. اكتب الرمز المرئي الذي يظهر على الشاشة في المساحة المتوفرة.
  7. حدد الوظيفة التي تريد التقديم عليها بعد الاتفاق.
  8. يتم اختيار المركز الأقرب إلى دائرة الأحوال المدنية والمرتبط بالفرد.
  9. تحديد التاريخ المناسب لتسلم الفرد الوظيفة المراد التقدم لها.

أهم خدمات مكاتب الأحوال المدنية

في إطار تعرفنا على رقم مكتب الأحوال المدنية بمكة المكرمة وطرق الحجز المتنوعة التي توفرها الدولة للمواطنين لحجز موعد في الأحوال المدنية، ننتقل الآن للتعرف على الخدمات المتنوعة التي تهمها في توفيرها للمواطنين وهي على النحو التالي:

  • خدمات بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين وشهادات الميلاد.
  • مستخرجات الوثائق المتعلقة بالجنسية السعودية.
  • خدمات وثائق الحج للمواطنين السعوديين.
  • خدمة تنظيم الأحوال المدنية في الدولة.

يعتبر مكتب السجل المدني في المملكة العربية السعودية من أهم المكاتب الحكومية التي تعمل على تقديم كافة الخدمات المدنية المتنوعة للمواطنين السعوديين.