رقم مكتب الأحوال المدنية في الرياض وطرق الحجز 1445

رقم مكتب التسجيل بالرياض وطرق الحجز فيه شيء يجب أن تعرفه. يوجد العديد من مكاتب الأحوال المدنية المختلفة والموزعة في جميع مناطق السعودية بالدولة لتتمكن من تقديم كافة الخدمات المختلفة للمواطنين المتعلقة بقطاع الأحوال المدنية، ومن خلال نتعرف على رقم مكتب الأحوال المدنية في مدينة الرياض. .

هل تنتهي صلاحية بطاقة الصراف الآلي بعد انتهاء الهوية؟ نعم، يتم قفل الحساب بعد انتهاء صلاحية بطاقة الهوية الوطنية
هل الأمور المدنية تعمل يوم السبت؟ الشؤون المدنية لا تعمل يومي السبت والجمعة

تعتبر الأحوال المدنية من أهم الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث تعنى بتسجيل وتوثيق معلومات المواطنين وإصدار الوثائق الرسمية لهم. ونظراً لأهمية هذه الهيئة، فقد تم إنشاء العديد من المكاتب التابعة لها في مناطق مختلفة من المملكة، بما في ذلك مدينة الرياض. سنتحدث في هذا المقال عن رقم مكتب التسجيل بالرياض وكيفية الاتصال به والخدمات التي يقدمها.

أرقام مكتب السجل المدني بالرياض وطرق الحجز

تضم مدينة الرياض العاصمة السعودية العديد من المكاتب الحكومية المختلفة الملحقة بها، ومن أهمها مكاتب السجل المدني السعودي، والتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين في المنطقة. عملت مكاتب التسجيل المدني في مدينة الرياض العاصمة السعودية على توفير رقم موحد خاص بها لتسهيل حصول المواطنين السعوديين على خدماتها، وهي كالتالي:[ref] 2023-06-27 https://twitter.com/AhwalKSA[/ref]

  • الرقم الموحد لمكاتب السجل المدني في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية هو 112297700.
  • وقام مكتب السجل المدني بتوفير رقم آخر لتسهيل تواصل المواطنين مع كافة مكاتب السجل المدني بالرياض وهو 920022133.

طرق تحديد موعد في مكاتب الأحوال المدنية بالرياض

تعمل مكاتب الأحوال المدنية في مدينة الرياض على تقديم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين السعوديين، أبرزها خدمة حجز المواعيد في مكتب الأحوال المدنية التابع له الفرع، والتي وفرت لها الجولة أكثر من وسيلة مريحة ، وهي كالتالي:

1- حجز موعد عبر منصة أبشر

تقدم مكاتب الأحوال المدنية بمدينة الرياض العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة عبر المنصة الإلكترونية أبشر والتي تم العمل عليها بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية. وأبرزها خدمة حجز المواعيد في مكاتب التسجيل التابعة لها. والخطوات المتبعة والمتعلقة به هي كما يلي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية “من هنا”.
  2. حدد علامة التبويب “أبشر الأفراد” على الشاشة.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام معلومات حسابك.
  4. الضغط على أيقونة حجز الموعد التي تظهر على الشاشة.
  5. اختيار قطاع الأحوال المدنية من خلال القائمة المعروضة.
  6. انقر على الغرض والخدمة المراد الوصول إليها.
  7. حدد مكتب التسجيل الأقرب للفرد.
  8. يتم تحديد موعد مناسب وملائم للفرد.
  9. انقر على أيقونة حفظ لتأكيد الاجتماع.

2- حجز موعد عبر الهاتف

ومن خلال تعرفنا على رقم مكتب الأحوال المدنية بالرياض وطرق الحجز، سنتحدث الآن عن إحدى طرق حجز الموعد التي تعمل الدولة على توفيرها في مكاتب الأحوال المدنية، وتعتبر من إحدى طرق حجز الموعد وأبرزها وهي خدمة حجز المواعيد في مكتب التسجيل بمدينة الرياض عبر هاتف المكتب وإخطار المواطنين بها.

طرق التواصل بمنصة أبشر الإلكترونية

في إطار التعرف على الخدمات المتوفرة في منصة أبشر وأبرزها خدمة حجز المواعيد بمكاتب السجل المدني في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، سنتناول الآن طرق التواصل المختلفة لمنصة أبشر الإلكترونية والتي هم كالآتي:

تضم مدينة الرياض العاصمة السعودية عددًا من المكاتب الحكومية الملحقة بجميع أنحاء الدولة، ومن أبرزها مكاتب السجل المدني التي تعمل على توفير أرقام الاتصال لهم.