رقم محكمة الأحوال الشخصية بجدة الخط الساخن 1445 وكافة البيانات

رقم محكمة الأحوال الشخصية بجدة الخط الساخن 1445. يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية وخاصة في جدة عن الأرقام المخصصة للتواصل مع محكمة الأحوال الشخصية، لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على كافة المعلومات المتعلقة المسائل المتعلقة بمحاكم الأحوال الشخصية. وغيرها، وقد تم تخصيص هذه الأرقام لهذه المحكمة ليسهل على أي شخص التواصل معهم في وقت قصير داخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا التواصل يمكن الاستفسار عن كافة الأمور المتعلقة بخدمات وقضايا هذه المحكمة، وهذا ما سنوضحه لكم خلال هذا المقال.

محكمة الأحوال الشخصية بجدة هي إحدى المحاكم الابتدائية في المملكة العربية السعودية. يختص بالنظر في كافة شؤون الأحوال الشخصية ومنها: إثبات الزواج، الطلاق، الطلاق، فسخ الزواج، الرجعة، الحضانة، النفقة، الزيارة. في هذا المقال سنناقش الرقم لدى محكمة الأحوال الشخصية. في جدة كيفية التواصل معها وما هي الخدمات التي تقدمها.

الخط الساخن لمحكمة الأحوال الشخصية بجدة 1445

تمكن القضاء في المملكة من إنشاء أكثر من رقم لسهولة التواصل مع محكمة الأحوال الشخصية بجدة. كما يمكن التواصل بسهولة مع تلك المحكمة سواء من داخل المملكة أو خارجها عن طريق الاتصال بالأرقام المخصصة لكل منهم. التواصل مع المحكمة يكون لكل شخص داخل المملكة العربية السعودية عبر الرقم المخصص له وهو 1950.

رقم محكمة الأحوال الشخصية في جدة لغير المملكة العربية السعودية

ورغم أن هناك رقمًا مخصصًا لهذه المحكمة للأشخاص داخل المملكة العربية السعودية، إلا أنه تم أيضًا تخصيص رقم آخر للأشخاص خارج المملكة العربية السعودية حتى يسهل على كل منهم التواصل السريع مع المحكمة، وهذا الرقم هو 920001950.

البريد الإلكتروني من محكمة الأحوال الشخصية بجدة

وقد أنشأت هذه المحكمة عنوان بريد إلكتروني مخصصًا لهم. وذلك لتسهيل وتسريع التواصل معهم من قبل العملاء سواء كانوا من السعودية أو خارجها، حيث أن هناك بعض الأشخاص يجدون صعوبة في التواصل مع هذه المحكمة عبر أي من الأرقام المذكورة. كما تم في الماضي إنشاء بريد إلكتروني يمكن لأي شخص التواصل من خلاله مع المحكمة، وكان ذلك البريد الإلكتروني هو:

كما يمكن استخدام هذا البريد الإلكتروني للاستماع والاستفسار عن كافة القضايا وكذلك مواعيد العمل التي تتم في هذه المحكمة.

كيفية حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية بجدة؟

ويمكن لأي شخص أن يحجز موعداً مخصصاً له في هذه المحكمة بكل سهولة من خلال القيام بجميع الخطوات التالية:

  • أولاً يتم فتح بوابة ناجز الإلكترونية من خلال الرابط المخصص لهم وإتاحتها.
  • ثم اضغط على “تسجيل الدخول” الموجود بالموقع.
  • سيتم بعد ذلك نقل الشخص إلى صفحة الوصول الوطنية الموحدة.
  • ثم يتم اختيار كلمة المرور لتسجيل الدخول من خلال رسالة وكلمة المرور.
  • ثم قم بكتابة اسم الشخص المستخدم وكلمة المرور المسجلة في تطبيق أبشر.
  • يتم بعد ذلك كتابة الرمز المذكور والمرئي أمام الشخص، ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك ستأتي رسالة قصيرة عبر الهاتف، تحتوي هذه الرسالة على كلمة مرور ليست أساسية بل مؤقتة.
  • يتم كتابة هذه الكلمة المؤقتة في المربع المخصص لها، ثم يتم الضغط على أيقونة المتابعة.
  • وبعد ذلك سيتم نقل هذا الشخص إلى صفحة أخرى تحتوي على كافة الخدمات الحديثة للمحكمة، ويقوم بالضغط عليها.
  • سيتم بعد ذلك نقلك إلى صفحة أخرى ثم الضغط على أيقونة حجز موعد.
  • ثم ينتقل إلى صفحة أخرى متخصصة بحجز ساعات عمل جديدة ويختار أيقونة حجز موعد جديد.
  • بعد ذلك، قم بتحديد الموقع الذي تريد حجز موعد فيه، ثم حدد الموقع لهذا الوقت، ثم حدد القسم والقسم الذي تم حجز هذا الموقع له. ثم يتم العثور على مربع فارغ آخر، ويتم كتابة الخدمة المطلوبة ووصفها بالضبط في ذلك المكان.
  • بعد ذلك، اضغط على أيقونة الحجز التلقائي للموعد الذي سيتوفر قريبًا، وستظهر رسالة للمستخدم تؤكد حجز هذا الموعد.
  • ستظهر أيضًا تذكرة الاجتماع والتي تحتوي على كافة التفاصيل والمعلومات المتنوعة وهي تاريخ ورقم هذا الاجتماع وكذلك المنطقة أو القسم أو الإدارة وحالة هذا الاجتماع والخدمة.
  • ومن ثم يتم طباعة هذه التذكرة، بحيث يتم تضمين هذه التذكرة ضمن المستندات والأوراق اللازمة المحددة عند الذهاب إلى الموعد المحجوز.

لمحة بسيطة عن بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات التي من شأنها أن تسهل على جميع مواطني المملكة القيام بكافة الإجراءات الحكومية اللازمة بكل سهولة، كما قامت الهيئة القضائية بإنشاء بوابة إلكترونية جديدة لتقديم العديد من الخدمات البارزة المختلفة الخدمات المقدمة للمواطنين المتعلقة بالسلطة القضائية. وفي المملكة العربية السعودية يوفر أيضًا الجهد والوقت على العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، كما يسهل عليهم أداء العديد من الخدمات الإلكترونية الحكومية المختلفة بكل سهولة.

ويقدم العديد من الخدمات مثل تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالقضايا والمحاكم التابعة لها، بالإضافة إلى كافة الخدمات الأخرى المتعلقة بالوكالات والعقارات، كما يقدم خدمات حجز المواعيد.