رقم عنوان مستشفى الشميسي 1445 الرياض الخط الساخن الموحد

رقم عنوان مستشفى الشميسي الرياض هو الخط الساخن الموحد 1445 لأن هناك الكثير من الأشخاص يريدون التواصل المباشر وتحديد موعد داخل عيادات المستشفى وعبر موقعنا الرائع والمتميز اليوم.

سنتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات عنه، فتابعونا وابقوا معنا لمزيد من المعلومات للتأكد وعدم الإرهاق خلال ذلك، باستثناء إمكانية الوصول في الوقت المحدد، ويتم ذلك عن طريق الاتصال على هاتف المستشفى أو زيارة موقعه على الانترنت.

مستشفى الشميسي هو أحد المستشفيات الحكومية الرائدة في المملكة العربية السعودية. يقع في حي الشميسي وسط الرياض. ويعتبر المستشفى من أقدم المستشفيات في المملكة حيث تم افتتاحه عام 1950م تحت اسم مستشفى الملك سعود الأول. وفي عام 1967 تم تغيير اسم المستشفى إلى مستشفى الرياض المركزي (الشميسي) نظراً لموقعه في حي الشميسي. وفي عام 1980م تم إنشاء مجمع الرياض الطبي والذي ضم مستشفى الشميسي، وفي عام 1995م تم إنشاء مجمع الملك سعود الطبي والذي ضم مستشفى الشميسي.

رقم عنوان مستشفى الشميسي لحجز المواعيد

  • رقم الخط الساخن لمستشفى الشميسي . رقم حجزي في مستشفى الشميسي هو 19910.
  • للتواصل مع رقم خدمة عملاء مستشفى الشميسي اتصل على 966114355555.
  • كما يمكنكم التواصل مع إدارة المستشفى عبر البريد الإلكتروني.
  • اتصل لحجز موعد في الشميسي واعرف الوقت المحدد لك بدلاً من انتظار موعدك.

نبذة مختصرة عن مستشفى الشميسي في المملكة العربية السعودية

مستشفى الشميسي يسمى مستشفى مدينة الملك سعود الطبية. تأسست عام 1956 في المملكة العربية السعودية حيث سميت باسم منطقة الشميسي الشهيرة. تضم حوالي ثلاثة مستشفيات وهي:

مستشفى الأطفال ومستشفى النساء والولادة والمستشفى العام، حيث يتوفر لديهم العديد من الأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة التي تعمل بكفاءة عالية، بالإضافة إلى كوادرهم الطبية العربية والأجنبية، بالإضافة إلى أكثر من ألف وخمسمائة مجهزة بالكامل أسرة للمرضى.

ويعتقد الكثير من المؤرخين أن مستشفى الشميسي كان يضم عند افتتاحه حوالي ثلاث سيارات إسعاف. لتلبية الاحتياجات الطبية لمدينة الرياض والتي تكون في معظمها لحالات الولادة الحرجة، فيما تبقى سيارة واحدة للحالات الطارئة التي قد تحدث في المنطقة.

في البداية اشتكت العيادة وغرف الإسعاف من الاكتظاظ المستمر للمرضى، حيث حاولت إدارة المستشفى حل هذه المشكلة من خلال عمل توسعات داخل مبانيها وزيادة عدد سيارات الإسعاف، كما سبق مستشفى الشميسي العديد من المستشفيات في تقديم الخدمات الصحية المنزلية خدمات الرعاية للجميع.

عنوان رقم مستشفى الشميسي الرياض الخط الساخن الموحد 1445

يقع مستشفى الشميسي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في المنطقة رقم 11564، حيث يمكن للمريض اختيار الطبيب الأفضل له عن طريق الاتصال على رقم حجز المستشفى وهو: 19910، ويمكنه أيضاً الاتصال الرقم:

00966114355555 كما يمكنكم التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني مع خدمة العملاء الذي تم إدخاله لحجز موعد وهو:

عنوان رقم مستشفى الشميسي الرياض الخط الساخن الموحد 1445

كيفية حجز موعد من تطبيق مستشفى الشميسي

كلفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية جميع المراكز الصحية والمستشفيات بالعمل بشكل أكبر حتى لا تنتشر الأمراض والفيروسات بينهم بسهولة ولتقليل الازدحام بين المقيمين والمواطنين.

ولذلك كان مستشفى الشميسي أكثر حرصاً في تنفيذ كافة تعليمات منظمة الصحة العالمية، ولذلك تم اتباع العديد من إجراءات التباعد الاجتماعي، حيث أنشأ تطبيقاً إلكترونياً يهدف إلى جعل الحجوزات سهلة ومريحة للجميع.

من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية يمكن حجز موعد في مستشفى الشميسي بمدينة الرياض. ويتم ذلك من خلال الضغط على مستشفى الملك سعود الطبي ومن ثم يتم تحديد الوقت المناسب للفحص وحجزه ومن ثم يتم الضغط على زر موافق، بعد ذلك تذهب للموعد لتلقي العلاج والفحص.

أجنحة مستشفى الشميسي بمدينة الملك سعود الطبية

  • قسم العيادات الخارجية
  • قسم الإسعاف والطوارئ
  • موقع الأشعة
  • قسم الرعاية المركزية
  • قسم مناظير الجهاز الهضمي
  • قسم العمود الفقري
  • قسم التأهيل الطبي
  • وحدة الكلى الخيرية الملك فهد

وبذلك تعرفنا على تفاصيل كثيرة عن مستشفى الشميسي وكيفية التواصل المباشر وحجز الفحص هناك مما يمنع الانتظار لساعات.