رقم الجوازات المجاني للاستفسار جسر الملك فهد 1445

رقم جواز السفر المجاني للاستفسار: جسر الملك فهد هو الوسيلة التي يمكن من خلالها للمستفيد من عبور الجسر التواصل مع إدارة الجوازات للتعرف على كل ما يتعلق بعملية العبور، حيث يعتبر جسر الملك فهد أحد الجسور أهم المشاريع التي تخدم منطقة النقل بالمملكة، لذا سنتعرف من خلاله على كيفية التواصل مع جوازات جسر الملك فهد.

ما هو أطول جسر بحيرة في العالم؟ جسر أكاشي كايكو
كيف أدخل البحرين بالسيارة؟ بإحضار استمارة تسجيل السيارة الأصلية
كم هي رسوم الدخول إلى البحرين؟ 12 دولار أمريكي

يعد جسر الملك فهد أحد أهم الطرق البرية التي تربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين، حيث يربط مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية ومدينة المنامة في مملكة البحرين، تمتد لمسافة 25 كيلومترا. وحرصت الجهات المعنية في كلا البلدين على تسهيل السفر عبر الجسر، حيث تم توفير رقم جواز سفر مجاني للاستفسار عن كل ما يتعلق بالسفر عبر الجسر سواء كان ذلك الشروط والإجراءات أو الرسوم والأسعار. سنتعرف في هذا المقال على رقم جواز السفر المجاني للاستفسار عن جسر الملك فهد وكيفية الاتصال به.

رقم جواز السفر المجاني للاستعلام، جسر الملك فهد

رقم جواز السفر المجاني للاستفسارات بجسر الملك فهد يتكون من رقمين، كل منهما يتعلق بأحد الجانبين إما الجانب السعودي أو الجانب البحريني. وعليه يمكننا التواصل مع قسم جوازات الجانب السعودي على الرقم 0138320184، ويمكننا التواصل مع جوازات الجانب البحريني على الرقم 97317796554.

طرق التواصل مع جوازات الملك فهد من الجانب السعودي

وفي سياق الحديث عن جسر الملك فهد الحر للاستفسار سنوضح كافة أرقام التواصل مع الجانب السعودي:

الصفحة الرقم
أرقام أقسام المؤسسة 966138538132
رقم الفاكس 966138969111
الأطراف الأخرى 966138538000
9668004000999

التواصل مع ممر جسر الملك فهد من جهة البحرين

واستكمالاً لحديثنا عن جسر الملك فهد الحر للاستفسار سنتعرف على طرق التواصل مع إدارة الجوازات من الجانب البحريني:

الصفحة الرقم
أرقام أقسام المؤسسة 17769332973
رقم الفاكس 97317796321
الأطراف الأخرى 97317796300

خريطة الطريق لجسر الملك فهد

وقد حاولت المملكة مؤخراً تحقيق مبدأ المساواة في التنفيذ على كافة المستويات، فأصدرت بطاقة المسار الخاص، والتي يتم إصدارها لذوي الاحتياجات الخاصة. وتهدف هذه البطاقة إلى تسهيل عملية المرور على الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، كما ساعدت في إزالة العوائق التي واجهتهم من قبل. .

تطبيق جسر الملك فهد

وأصدرت الجهات المسؤولة عن الجسر تطبيقاً إلكترونياً يتيح للجمهور التعرف على كل ما يتعلق بحركة المرور فوق الجسر، سواء كانت رسوم مرور أو قواعد أو جداول مرورية أسبوعية، ويمكن تحميله “من هنا”.

أهمية جسر الملك فهد

ويعتبر جسر الملك فهد من أهم الوسائل التي جمعت المملكة مع جيرانها. ليس هذا فحسب، لأن جسر الملك فهد يعتبر أقصر طريق للعبور بين المملكة والبحرين، وخاصة للمقيمين في الجانب السعودي القريب منه. إلى البحرين، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، فهو يتميز أيضًا بقلة تكاليف العبور.

تعمل المملكة العربية السعودية على تعزيز وسائل الاتصال بينها وبين جيرانها، ويعتبر جسر الملك فهد أحد تلك الوسائل، وقد تم توفير العديد من وسائل الاتصال لها بين إدارتها والمستفيدين منها لتسهيلهم .