رقم التبليغ عن الابتزاز في السعودية

ما هو رقم التبليغ عن حالات الابتزاز في السعودية؟ ما هي خطوات تقديم بلاغ إلى لجنة الابتزاز في السعودية؟ باعتبار أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يمكن أن يتعرضوا للابتزاز الإلكتروني، كان لا بد من وضع حد لذلك واليوم سنوضح رقم الاتصال لهيئة الإبلاغ عن الابتزاز من داخل وخارج المملكة وخطوات تقديم البلاغ إلى هيئة الابتزاز في السعودية.

كيف أقوم بإعداد تقرير التهديد؟ عبر منصة أبشر
كيف يمكنني تقديم بلاغ خارج المملكة؟ من تطبيق “كلنا آمنون” أو عبر البريد الإلكتروني

يعتبر الابتزاز جريمة خطيرة تؤثر بشكل كبير على حياة الضحايا، حيث يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات نفسية واجتماعية واقتصادية، وفي المملكة العربية السعودية يعاقب القانون الابتزاز بالسجن لمدة تصل إلى سنة أو غرامة تصل إلى 500 ألف ريال أو بالعقوبتين معا .

رقم للإبلاغ عن حالات ابتزاز في السعودية

رقم التبليغ عن الابتزاز في السعودية هو الرقم الموحد لهيئة الابتزاز في المملكة العربية السعودية وهو (1909) لأنه رقم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة الابتزاز ، وسيتم الرد عليك أو أخذ البيانات منك بمنتهى السرية والنزاهة.

للعلم أنه يتم جمع كافة المعلومات المتعلقة بالبلاغات ضد المبتزين والمجرمين في المملكة العربية السعودية أو خارجها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

التواصل على رقم الهيئة للإبلاغ عن حالات ابتزاز خارج الدولة

يمكنك التواصل مع هيئة الإبلاغ عن حالات الابتزاز خارج المملكة عبر الاتصال على الرقم (00966114908888)، للتواصل مع المستخدم وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة للإبلاغ، وكذلك التعرف على كافة المعلومات اللازمة.

ومن الجدير بالذكر أن أهمية رقم الابتزاز السعودي تكمن في أنه يمكن لأي مواطن سعودي خارج المملكة العربية السعودية الاتصال بالرقم المذكور عند تعرضه لأي محاولة ابتزاز، كما يمكن التعرف على كافة الطرق التي يتم من خلالها مكافحة الابتزاز الإلكتروني خارج المملكة.

خدمات في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

هناك مجموعة من الخدمات التي تقدمها وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذه الخدمات هي كما يلي:

  • تقديم تقارير الابتزاز.
  • تقديم التقارير عن السحر والشعوذة.
  • تقديم بلاغات الجرائم الإلكترونية.

إجراءات تقديم بلاغ إلى لجنة الابتزاز في السعودية

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة الطريقة المتبعة لتقديم بلاغ إلى لجنة الابتزاز في السعودية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “من هنا”.
  2. كتابة جميع البيانات الضرورية والمعلومات الهامة في التقرير المقدم.
  3. انقر على الأيقونة لإرسال الطلب.
  4. التواصل مع الشخص يتم بسرية تامة.

كيفية التعامل مع جريمة الابتزاز الإلكتروني

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها للتعرف على الخطوات التي تنطوي عليها جريمة التنصت، وهذه الخطوات هي:

  • عدم الخضوع للمبتزين والحذر من تنفيذ التهديدات التي يصدرونها مهما كانت تلك التهديدات.
  • يجب إغلاق جميع الحسابات الاجتماعية الصادرة والاحتفاظ بها حيث قد تحتاجها سلطات التحقيق لأغراض الإبلاغ.
  • يجب الحذر من الرد على أي تهديد، قبل إغلاق الحسابات، أو فتح أي رابط مرسل في رسائل من المبتز، لأنه في أغلب الأحيان تكون طريقة التجسس عن طريق فتح رابط غير قانوني، مما يسهل اختراق حسابات التواصل الاجتماعي. اخترق.
  • يجب على المستخدم عدم الرد على التهديدات قبل إغلاق الحسابات وبالتالي عدم فتح أي رابط يتم من خلاله إرسال الرسائل من المبتز.

وبذلك نكون قد تعرفنا على مجموعة كبيرة وواسعة من المعلومات حول الابتزاز الإلكتروني، كما قمنا بتوضيح رقم الإبلاغ عن الابتزاز في السعودية، بالإضافة إلى طريقة تقديم بلاغ بشأنه، كما حرصنا على توضيح أسلوب التعامل مع جريمة الابتزاز الإلكتروني.