رقم الأحوال المدنية للاستفسار

رقم الأحوال المدنية للطلبات المقدمة للمواطنين هو أمر يهتم الكثير من الناس بمعرفته. هناك العديد من المكاتب السعودية والحكومية المختلفة في الدولة والتي تهتم بتقديم عدد من الخدمات المختلفة وأهمها السعودي ومن خلال هذا نتعرف على الرقم الخاص بمكاتب السجل المدني السعودي.

هل يمكن لولي الأمر الحصول على بطاقة الأحوال المدنية؟ نعم يمكن ذلك بإذن حامل البطاقة
كم من الوقت يستغرق الحصول على بطاقة الهوية العاجلة؟ ما يصل إلى ثلاثة أيام

تعتبر الأحوال المدنية من أهم الجهات الحكومية في أي دولة، حيث تقوم بتسجيل بيانات المواطنين وإصدار وثائق الهوية لهم، والتي تعتبر من أهم الوثائق الرسمية التي يحتاجها المواطن في معاملاته اليومية.

وفي السعودية، وزارة الداخلية هي الجهة المسؤولة عن تسجيل معلومات المواطنين وإصدار وثائق الهوية لهم، والتي تشمل بطاقة الهوية الوطنية، وشهادة الميلاد، وشهادة الوفاة، وشهادة الزواج، وشهادة الطلاق. يعد رقم الحالة المدنية من أهم المعلومات المسجلة في المستندات. الهوية الوطنية، حيث يتم استخدامها للتعرف على المواطن وتمييزه عن غيره. في هذا المقال سنتناول موضوع رقم الحالة المدنية حيث سنتحدث عن ماهيته وكيفية الحصول عليه وأهمية استخدامه.

رقم الضمان الاجتماعي للاستفسار

يعتبر مكتب السجل المدني للمملكة العربية السعودية من أبرز المكاتب الحكومية التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين ومن أبرزها خدمة الرقم الموحد لمكتب السجل المدني السعودي للمواطنين والتي يعمل من خلالها للرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المختلفة من المواطنين السعوديين المتواجدين في الدولة. رقمها الموحد هو كما يلي:[ref] 2023-06-27 https://www.absher.sa [/ref]

  • الرقم الموحد والمجاني للاستعلام عن مختلف الخدمات المتعلقة بالمملكة العربية السعودية هو: 1916.
  • يوفر مكتب السجل المدني للمملكة العربية السعودية رقمًا مجانيًا خاصًا به لتسهيل تواصل المواطنين ومعالجة كافة الاستفسارات والشكاوى من خلاله. الرقم هو: 920022133.
  • وتبدأ ساعات العمل الرسمية في الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى المساء وتنتهي في الساعة الثامنة مساءً.
  • تعمل مكاتب السجل المدني في المملكة العربية السعودية من الأحد إلى الخميس.

طرق تحديد موعد في مكاتب السجل المدني السعودي

تقدم المكاتب في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين، ومن أبرزها خدمة حجز المواعيد في مكاتب السجل المدني للتقديم على كافة الخدمات هناك. الطرق المختلفة لذلك هي كما يلي:

1- حجز موعد عبر الهاتف

تقدم مكاتب السجل المدني المختلفة العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين السعوديين، أبرزها خدمة حجز المواعيد في مكاتب السجل المدني المختلفة، والتي يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بالتعرف عليها، وعملت على توفيرها من خلال موقعها الموحد والرقم المجاني الذي يسهل استقبال الاستفسارات وحجز المواعيد للمواطنين وهو 920022133.

2- حجز اللقاء إلكترونياً عبر منصة أبشر

يعمل السجل المدني بالتعاون مع منصة أبشر الإلكترونية للحكومة السعودية على تقديم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين السعوديين، ومن أبرز خدماته تحديد موعد للمواطن السعودي في أحد السجلات المدنية للحصول على الخدمة المتاحة. الخطوات لذلك هي كما يلي:

  1. الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية “من هنا”.
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك.
  3. الضغط على أيقونة الاجتماع التي تظهر على الشاشة.
  4. يتم اختيار قطاع الأحوال المدنية الموضح على الشاشة.
  5. حدد الغرض المحدد من الزيارة.
  6. تحديد الموعد المناسب للفرد.
  7. حدد التاريخ المناسب لذلك.
  8. اضغط على أيقونة الحجز للتأكيد.

طرق التواصل: منصة أبشر الإلكترونية

توفر منصة أبشر الإلكترونية العديد من الخدمات المتنوعة الخاصة بها، ومن أبرزها وسائل التواصل التي توفرها والتي تسهل العديد من الخدمات على المواطنين. طرق التواصل هي كما يلي:

تقدم مكاتب السجل المدني عددًا من الخدمات المختلفة التي يحتاجها الكثير من المواطنين السعوديين حول العالم، ومن أبرزها خدمة الاستعلام عن السجل المدني.