رقم استعلامات الجوازات السعودية

ما هو رقم معلومات جواز السفر السعودي؟ ما هي الخدمات التي تقدمها مكاتب الجوازات السعودية؟ تضم المملكة العربية السعودية العديد من المكاتب الحكومية أهمها مكاتب الجوازات السعودية، والتي تعمل بشكل مستمر على تقديم كافة الخدمات المختلفة للمواطنين، وذلك من خلال التعرف على رقم طلب جواز السفر.

كم رسوم تجديد جواز السفر السعودي؟ ما يصل إلى 600 ريال سعودي
كم يستغرق إصدار جواز السفر السعودي؟ يستغرق يومين عمل

تعتبر الجوازات السعودية من أهم الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث تهتم بإصدار وتجديد جوازات السفر السعودية، وتنظيم دخول وخروج المقيمين والزوار إلى المملكة، وتقدم الجوازات السعودية العديد من الخدمات للمواطنين و المقيمين، بما في ذلك خدمة السؤال عن حالة جواز السفر. في هذا المقال سنتعرف على نسبة طلب جواز السفر السعودي وكيفية استخدامه للاستعلام عن حالة جواز السفر.

رقم معلومات جواز السفر السعودي

تعتبر الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من الإدارات الحكومية الهامة التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين، ومن أبرز الخدمات المتوفرة لها رقم المعلومات المجاني الذي عملت عليه توفير والإعلان عبر وسائل التواصل الخاصة بها لتسهيل الأمر عليهم وهو رقم معلومات جواز السفر.المملكة العربية السعودية على النحو التالي:[ref] 2023-06-27 https://twitter.com/AljawazatKSA [/ref]

  • الرقم الموحد للاستعلام في مكاتب الجوازات السعودية هو: 992
  • الرقم الموحد لمكاتب الجوازات السعودية لتلقي الاستفسارات والشكاوى والرد على الاستفسارات هو : 0114771100

مكتب الجوازات في السعودية

بعد أن تعرفنا على رقم المعلومات السعودي، سنتحدث الآن عن تحديد مكاتب هيئة الجوازات في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين السعوديين. انتشار المكتب هو كما يلي:

1- مكتب الجوازات بالرياض

يوجد العديد من مكاتب الجوازات في مدينة الرياض العاصمة السعودية، والتي تهتم بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين، ويهتم الكثير من المواطنين السعوديين بزيارتها والتعرف على كافة المعلومات الخاصة بها. وتتمثل مكاتب الجوازات بالرياض فيما يلي:

  • الفرع الأول: يقع في قسم الخدمات الإلكترونية بحي الرمال. وتبدأ مواعيد العمل الرسمية لها من السابعة صباحا حتى العاشرة مساءا ويمكن التواصل عليها هاتفيا : 0112573597
  • الفرع الثاني: وهو فرع خاص بالنساء فقط ويقع في قسم الخدمات الإلكترونية بمجمع الصحراء. الرقم الخاص للتواصل معها هو: 01140575000

2- مكتب الجوازات بمكة المكرمة

تقدم مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المتنوعة التي يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بالتعرف عليها. يمكنك الحصول على كافة المعلومات الخاصة بمكتب الجوازات بمكة المكرمة وهي كالتالي:

  • العنوان: يقع في حي الشرفية في المملكة العربية السعودية.
  • تبدأ ساعات العمل المعلن عنها الساعة 07.30 وتستمر حتى الساعة 14.30 كل يوم ما عدا الجمعة.
  • رقم الاتصال بالمكتب هو: 0126315858

الخدمات الرئيسية لمكاتب الجوازات السعودية

وفي إطار تعريفنا برقم معلومات جواز السفر، سنتحدث الآن عن الخدمات المختلفة المتعلقة بمكاتب الجوازات السعودية، والتي تعمل على تقديمها للمواطنين السعوديين في جميع أنحاء البلاد، من خلال المكاتب المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. الخدمات المتعلقة بجوازات السفر هي كما يلي:

  • خدمة إصدار جواز السفر السعودي.
  • خدمات تجديد جواز السفر.
  • إصدار وتجديد المساكن.
  • خدمات إصدار وإلغاء تأشيرة الخروج من الدولة.
  • خدمة طلب بدل فاقد لجواز سفر سعودي.

تقدم مكاتب الجوازات السعودية العديد من الخدمات المختلفة الخاصة بالقطاع، ومن أبرزها خدمات الاستفسار والتواصل المتاحة للمواطنين في أي مكان في المملكة العربية السعودية.