رغم رحيل كريم بنزيما.. ريال مدريد يُزين قائمة استثنائية في أوروبا

تمكن ريال مدريد، رغم رحيل الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، من تحقيق بداية هجومية قوية في الدوري الإسباني “الليغا”.

وبعد 14 عاما في صفوف الفريق، انضم كريم إلى فريق الاتحاد السعودي، ليترك فراغا في هجوم الميرينجي الذي لم يتعاقد مع بديل في نفس المستوى.

إلا أن ريال مدريد تمكن من تحقيق 4 انتصارات، وتسجيل 8 أهداف بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، ويتصدر ترتيب فرق الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة وحده.

وأعلنت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها أن ريال مدريد حقق 75 تسديدة هذا الموسم، ليدخل قائمة أفضل 5 فرق في أوروبا من حيث عدد المحاولات التهديفية.

سدد ريال مدريد 14 مرة على المرمى أمام أتلتيك بلباو، و25 مرة أمام ألميريا، و10 مرات أمام سيلتا فيجو، وأخيراً 26 مرة أمام خيتافي.

ويتصدر فريق برايتون الإنجليزي قائمة الفرق الأكثر تسديدا في أوروبا حتى الآن، برصيد 83 تسديدة، مقابل 77 لنادي أولمبيك مرسيليا الثاني الفرنسي، فيما تعادل ريال مدريد مع باريس سان جيرمان برصيد 75 تسديدة لكل منهما. .

يُشار إلى أن ريال مدريد أنهى موسمين من المواسم الـ 4 الماضية كأكثر فريق تسجيلًا للأهداف في أوروبا، في موسمي 2019-2020 و2021-2022، وتمكن في المرتين من التتويج بلقب الدوري المحلي “الليغا”.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني هجوميا في الدوري الإسباني حتى الآن برصيد 8 أهداف بفارق هدفين خلف أتلتيكو مدريد ويتساوى مع برشلونة.

ويتصدر الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد المنضم إلى سانتياجو برنابيو قادما من بوروسيا دورتموند في صيف 2023، قائمة هدافي الدوري الإسباني حتى الآن برصيد 5 أهداف.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم