رغم التراجع.. توخيل يخشى لدغات مانشستر يونايتد الأوروبية

أكد توماس توخيل، المدير الفني الألماني لفريق بايرن ميونخ، التزامه بالحذر الشديد خلال المباراة المقبلة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

يستضيف بايرن ميونخ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب أليانز أرينا مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويشهد مانشستر يونايتد تراجعا كبيرا في النتائج في الموسم الحالي، حيث حقق فوزين فقط من 5 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعد هذه البداية الأسوأ لمانشستر يونايتد في تاريخ ظهوره في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يمنح “العملاق البافاري” دفعة قوية لتحقيق الفوز.

وفي هذا الشأن، قال توخيل في المؤتمر الصحفي: “مانشستر يونايتد فريق كبير ويمتلك مجموعة ممتازة من اللاعبين، خاصة في الخط الأمامي”.

وأضاف: “لا يمكننا أن نتحدث بشكل سيء عن فريق لديه ثلاثي هجومي يتكون من برونو فرنانديز وراسموس هويلوند وماركوس راشفورد”.

وشدد توخيل على أن “الشياطين الحمر” يتمتعون بجودة كبيرة في التحولات الهجومية، مشيراً إلى أنهم فريق خطير للغاية.

وتابع: “مانشستر يونايتد يملك تاريخا أوروبيا عظيما ويعرف كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات، لذا علينا أن نكون حذرين”.

ويرى توخيل أن الأزمة التي تعرض لها مانشستر يونايتد مؤخرا تعود إلى كونه فريقا كبيرا، وقال: “الفرق الكبيرة تعاني دائما مع الجماهير ووسائل الإعلام لأنها ملزمة دائما بتحقيق الإنجاز”.

وتابع: “أشعر أن هناك دائمًا الكثير من الضجيج في مانشستر يونايتد. إرث السير أليكس فيرجسون يخلق الكثير من الضغوط والتوقعات”.

واختتم قائلا: «مباريات دوري أبطال أوروبا دائما صعبة ومختلفة، ومستوى الفرق محليا لا يمكن أن يؤثر على هذه البطولة لأن لها نكهة خاصة».

يذكر أن بايرن ميونخ تعادل في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني بنتيجة 2-2 أمام ضيفه باير ليفركوزن الذي يتقاسم معه الصدارة برصيد 10 نقاط لكل فريق، بعد مرور 4 جولات من المسابقة.