رسوم استخراج جواز السفر والمستندات المطلوبة ” عادي ومستعجل “

في الآونة الأخيرة، يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية الحصول على جواز السفر المصري سواء لأول مرة أو تجديده. وفي هذا الصدد، قدمت الإدارة العامة للجوازات والهجرة خدمة إلكترونية تتيح للمواطنين الحصول على جواز السفر أو تجديده إلكترونيًا من خلال بوابة الإدارة، وذلك ضمن مجموعة واسعة من الخدمات المتعلقة بالجوازات والهجرة التي يمكن استخدامها.

رسوم إصدار جواز السفر

وفيما يلي سنطلعكم على إجراءات التقديم على جواز السفر المستعجل، وتوضيح المستندات المطلوبة والخطوات اللازمة بالتفصيل. ويعد هذا جزءًا من خدمة مستمرة نقدمها لزوار الموقع الإلكتروني في مختلف المجالات لتسهيل وصولهم إلى المعلومات والخدمات الحكومية.

جواز سفر

المستندات المطلوبة لإصدار أول جواز سفر عام 2024:

4 صور شخصية: يجب أن تكون الصور حديثة وملونة وبحجم 4×6 وبخلفية بيضاء. يجب تقديم نسخة من بطاقة الهوية، مع الاطلاع على الأصل عند تقديم الطلب. صورة من الدرجة العلمية: ويشترط ذلك في حالة عدم قيد المهنة في بطاقة الهوية، مع التحقق من وثيقة حالة الخدمة العسكرية: هذه الوثيقة مخصصة للرجال فقط لتحديد حالة خدمتهم العسكرية التقدم للحصول على جواز سفر مصري المرة الأولى: اذهب إلى أقرب مكتب جوازات: يجب عليك الذهاب إلى المكتب الأقرب إلى مكان إقامتك. لتقديم الطلب قم بتعبئة النموذج الموجود. تقديم المستندات المطلوبة: يجب إحضار الأوراق الرسمية المطلوبة وتقديمها مع الصور. يجب دفع الرسوم المالية المطلوبة لإصدار جواز السفر بعد تقديم الأوراق. بعد دفع الرسوم، سوف تحصل على إيصال كدليل على تقديم الطلب.

جواز سفر

المستندات المطلوبة للحصول على جواز سفر عاجل:

نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك: يجب أن تكون صالحة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق. شهادة الميلاد: يجب تقديم شهادة ميلاد رسمية للأطفال أقل من 15 سنة. شهادة القيد: بالنسبة للطلاب والطالبات شهادة تقديم شهادة القيد في مستوى التدريب الحالي: بالنسبة للشباب يجب تقديم شهادة القيد بالنسبة للمتزوجات، ويشترط شهادة الزواج، بالإضافة إلى ذلك إلى صورتين، وإثبات اسم الزوج في جواز السفر. للأطفال: يجب إبراز بطاقة هوية الأب الأصلية بالإضافة إلى صورتين شخصيتين.

تكلفة إصدار جواز السفر عام 2024 :

تكلفة إصدار جواز سفر عادي: سعر إصدار جواز سفر عادي 900 جنيه ويتم الاستلام بعد 3 أيام عمل من تقديم الطلب. تكلفة إصدار جواز سفر مستعجل: سعر جواز السفر المستعجل 1450 جنيهاً ويستلمه المواطن في نفس اليوم. قانون رقم 16 لسنة 2024 بتعديل رسوم جواز السفر: صدر القانون رقم 16 لسنة 2024 والذي تضمن تعديل بعض أحكام قانون الجوازات، وبذلك تم تحديد زيادة الحد الأقصى لقيمة رسوم إصدار جواز السفر إلى 1000 جنيه. وبموجب هذا التعديل يجوز لوزير الداخلية، بالتشاور مع وزير الخارجية، اتخاذ قرار بتحديد شكل ومواصفات جواز السفر ومقدار الرسوم المقررة، على ألا تتجاوز الرسوم ألف جنيه، بالإضافة إلى الرسوم الأخرى التي يقتضيها القانون المعمول به.