رسميًا هنا موعد نتائج شهادة البكالوريا bac.onec.dz 2024 الجزائر وزارة التربية الوطنية الجزائرية

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موعد ظهور نتائج شهادة البكالوريا 2024 عبر موقع الديوان الوطني الجزائري للامتحانات والمسابقات، حيث أوضح الوزير عبد الحكيم بلعابد رسميا أن عمليات التصحيح في معظم مديريات التربية في الجزائر و مراكز التصحيح في كل الولايات تقترب من الانتهاء، مما يطمئن الطلاب، فالنتائج مبشرة للغاية، والنتيجة الأولية للأوراق المصححة تشير إلى تفوق القسم العلمي حتى الآن، وأن الطلاب حصلوا على درجات ممتازة في الرياضيات والعلوم الطبيعية. تأكيد

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024

أوضحت الوزارة موعد ظهور نتائج شهادة البكالوريا 2024 والتي ستظهر رسميا عبر الموقع الإلكتروني للطالب، ومن خلال الموقع الإلكتروني لمنطقة أولياء أمور الطلبة، وذلك لعملية استخراجها لتسهيل الأمر الطلاب، وهو أمر صعب للغاية، نظرا للضغط الهائل على الموقع الإلكتروني. كما أتاحت الوزارة خدمة الرسائل القصيرة SMS. الحاجة للدخول إلى الموقع.

وأكد الوزير عبد الحكيم بلعابد أن النتيجة لن تظهر في موعد أقصاه يوم الاثنين الخامس عشر من جويلية 2024، وهذا يعني أن النتيجة يمكن أن تكون متاحة للجميع قبل هذا التاريخ، أي من الآن وحتى التاريخ المذكور، يجب على كل طالب إعادة الموقع بشكل مستمر، إلى أن يحصل على نتيجته عند إعلانها، علما أن الوزارة ستعلنها فور الانتهاء من عمليات التصحيح في جميع الولايات الجزائرية.

تفريغ قائمة نقاط البكالوريا الجزائرية

وأعلنت الوزارة طريقة البكالوريا الجزائرية والتي جاءت على النحو التالي:

  • الدخول إلى رابط الموقع الرسمي للمجلس الوطني للامتحانات والمسابقات “https://bem.onec.dz”.
  • تفعيل زر الشروط.
  • أدخل رقم التسجيل كما هو مطلوب.
  • أدخل اسم المستخدم حسب نموذج التسجيل.
  • أدخل كلمة المرور وفقا لنموذج التسجيل.
  • حل معادلة رياضية بسيطة.
  • انقر على إظهار النتيجة.

بمجرد الضغط على تذكر ستظهر أمامك قائمة العلامات كاملة مع علامات كل مادة يمتحن فيها الطالب.