رسميًا من الشؤون الإسلامية.. توقيت صلاة عيد الاضحي في الرياض 2024

رسميًا من الشؤون الإسلامية.. توقيت صلاة عيد الاضحي في الرياض 2024
توقيت صلاة عيد الاضحي في الرياض 2024

توقيت صلاة عيد الأضحى في الرياض عام 2024 ومواقيت الصلاة في مختلف مدن ومحافظات المملكة، حيث يصلي المسلمون في جميع دول العالم اليوم صلاة العيد بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة، وصلاة العيد هي تعتبر من الصلوات التي لها قداسة عظيمة في نفس كل إنسان وهي تبدأ. قبل صلاة العيد، يقدم المسلمون التهاني والتبريكات بمناسبة صلاة العيد. كما يتبادلون الهدايا في هذا اليوم ويعتبر هذا من مظاهر الصلاة التي يفتخر بها المسلمون مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

توقيت صلاة عيد الأضحى في الرياض 2024

صلاة العيد من السنن الثابتة التي ثبتها للمسلمين عن النبي صلى الله عليه وسلم. وقد أمر النبي جميع المسلمين والمسلمات أن يصلوا بهذه الصلاة بين طلوع الشمس وغروبها. وهذا عند الشافعية، بينما يرى الجمهور أن أوقات الصلاة تبدأ عند شروق الشمس. ارتفاع الشمس هو بحجم الرمح للعين المجردة ويعني الوقت الذي يتم فيه أداء صلاة التطوع، وتختلف صلاة العيد من مدينة إلى أخرى بسبب اختلاف الموقع الجغرافي وبالتالي اختلاف وقت شروق الشمس.

موعد صلاة عيد الأضحى بالرياض 1445

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية مؤخراً أن صلاة العيد في مختلف مدن ومحافظات المملكة في مدينة الرياض وفي مختلف مدن المملكة كانت على النحو التالي:

  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمدينة الرياض عند الساعة 5:46 صباحا.

موعد صلاة العيد في المدن السعودية عام 2024

كما أوضحت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة تفاصيل مواقيت صلاة عيد الأضحى في مختلف مدن ومحافظات المملكة. وقالت الوزارة إن أوقات الصلاة تختلف من مدينة إلى أخرى حسب الموقع الجغرافي وبالتالي حسب الظروف الشمسية:

  1. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمدينة مكة المكرمة هو الساعة 6:09 صباحا.
  2. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مدينة نجران الساعة 5:56 صباحا.
  3. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمدينة المدينة المنورة عند الساعة 6:08 صباحا.
  4. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمدينة تبوك الساعة 6:03 صباحا.
  5. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 بمدينة جازان عند الساعة 5:59 صباحا.