“رسميًا”.. تقديم الدبلوم العالي في جامعة طيبة للعلوم البيئية 1446

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عن بدء طرح برنامج الدبلوم العالي في جامعة طيبة للالتحاق ببرنامج الدبلوم العالي، في تخصص علوم البيئة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي القادم 1446هـ، كما أوضح رئيس الدراسات العليا والبحث العلمي البحث في الجامعة، ومن ثم يتم القبول للطلبة والطالبات من حملة شهادة البكالوريوس في التخصصات العلمية، ويستمر حتى التاسع عشر من شهر ذي الحجة الجاري.

تقديم الدبلوم العالي في جامعة طيبة

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة بالتعاون مع أكاديمية الملك عبد العزيز عن فتح باب التقديم للفصل الدراسي الأول ابتداءً من اليوم الموافق الثالث عشر من يونيو 2024م الموافق السابع من شهر ذي الحجة 1445م، وتقديم الطلبات ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من يونيو 1445هـ، الموافق الخامس والعشرين من يونيو 2024م، للعام الدراسي 1446م. كما أكدت أن التطبيق يشتمل على مسارين، الأول هو. التأثير البيئي للملوثات، أما الثاني فهو حماية البيئة والموارد الطبيعية، ومن ثم يمنح الخريجون شهادة الدبلوم العالي في التخصص العلمي.

شروط التقديم لبرنامج الدبلوم العالي في الجامعة 1446هـ

كشفت الجامعة عن الشروط الواجب توافرها للتقديم لبرنامج الدبلوم العالي، وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يتم استلام الطلبات من خلال النظام الإلكتروني الجامعي بالضبط.
  • كما يجب ملء جميع الحقول بالبيانات المطلوبة، والتأكد من صحة المعلومات المسجلة.
  • ضرورة إرسال جميع المستندات والأوراق المطلوبة بشكل واضح.
  • ومن الضروري أيضًا التقديم خلال الفترة المعلنة.
  • ولهذا السبب لن يتم القبول النهائي وإصدار الرقم الجامعي إلا بعد دفع الرسوم الدراسية الإجبارية.
  • مدة الدراسة سنة واحدة، ويجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس.

ماذا تعرف عن جامعة طيبة؟

تأسست جامعة طيبة عام 2003م، وهي بالتالي جامعة سعودية متكاملة تلتزم بالتميز في نشر وإنتاج المعرفة والعمل على خدمة المجتمع، بالإضافة إلى ذلك تعمل الجامعة على المساهمة في بناء مجتمع مستدام يعزز التنمية واقتصاديات المعرفة، من خلال التعليم المتميز والبحث النوعي، وخلق بيئة محفزة للتعلم والإبداع.