رسميًا .. إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 في مختلف المحافظات المصرية

تم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة لعام 2024 حيث أعلن العديد من المحافظين في جمهورية مصر العربية الحد الأدنى للالتحاق بالمرحلة الأولى من الثانوية العامة عام 2024. وتم تحديد فصول دراسية في عدة مدارس حكومية، وكذلك المدارس الخاصة، فيما تستعد بقية الحكومات للإعلان عن التنسيق لاعتماده رسمياً خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من عملية التعداد التكراري للمجموعات الطلابية.

تنسيق الثانوية العامة 2024

وأكد محافظو المناطق اعتماد التنسيق للوصول إلى المرحلة الثانوية عام 2024 في نحو 15 محافظة، وهي: الجيزة، الغربية، الإسكندرية، السويس، الإسماعيلية، القليوبية، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، المنيا، الشرقية، بورسعيد. ودمياط، والوادي الجديد، وكذلك المنوفية، من ناحية أخرى، يستعد باقي المحافظين لإعلان التنسيق خلال الساعات المقبلة، ومن بين هؤلاء المحافظين: القاهرة، بني سويف، الفيوم، قنا، سوهاج، البحيرة. وأسيوط والدقهلية وكفر الشيخ والبحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

تنسيقية محافظة المنوفية

ووافق محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون على الحصول على 242 درجة. .

تنسيقية محافظة الجيزة

أما عام 2024 فقد وافق عليه محافظ الجيزة اللواء أحمد رشيد رسميا، وأعلن الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية العامة بمختلف المدارس الحكومية بمجموع 225 درجة 140 درجة كما حدد المحافظ الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية المدارس ما مجموعه 190 نقطة.

تنسيق المرحلة الأولى الثانوية عام 2024 بالإسكندرية

وفيما يتعلق بالتنسيق لطلاب محافظة الإسكندرية عام 2024، حدد المحافظ الحد الأدنى للقبول بمدارس المحافظة المختلفة بدرجة 220 للمرحلة الأولى، ومن المتوقع أن ينخفض ​​المجموع في المرحلة الثانية.