رسميًا .. إطلاق تطبيق اكتشف فرصتك والكشف عن مواعيد التسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا 2024

تم الإعلان عن تطبيق اكتشف فرصتك من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال البداري، بالتزامن مع إنشاء منصة رقمية تتكون من ثلاثة تطبيقات أهمها هذا التطبيق، تم إنشاء هذه المنصة لخريجي و كما أوضح كمال البداري أن هذه التطبيقات تحتوي على كل ما يحتاجه الخريجون الجدد للعام الجامعي 2024/2025، ويتم استخدامها لتقديم خدمات محددة للطلبة وفي هذا الإطار تم التعرف على آلية عمل هذه التطبيقات والخدمات التي تقدمها الوزارة التعليم العالي قيد التحقيق، وهو ما نقدمه لكم في السطور التالية.

اكتشف تطبيق فرصتك

كشف كمال البداري خلال مؤتمره الصحفي لعرض آخر المستجدات بشأن التعميم الوزاري بشأن توجيه حاملي وخريجي العام الجامعي 2024/2025 بشأن تطوير ثلاثة برامج رقمية تقدم خدمات متنوعة للطلاب وتم إطلاق تطبيق اكتشف فرصتك كتطبيق التطبيق الأول على المنصة والذي يستخدم لمساعدة الطلاب بمساعدة الذكاء الاصطناعي في… اتخاذ القرارات بشكل صحيح على شكل محاكاة للقرار.

“توجيهك” هو التطبيق الثاني على المنصة الذي يستخدم للحصول على معلومات وبيانات دقيقة وصحيحة حول المجالات المتاحة لحاملي شهادة البكالوريا حسب المعدل.

أما تطبيق “اكتشف الوظائف” فهو الأداة الثالثة والأخيرة التي تقدمها وزارة التعليم العالي للطلبة لمساعدتهم في العثور على الوظائف وفرص العمل الشاغرة المناسبة للتخصص الجامعي الملتحقين به.

مواعيد التسجيل الأولي لحاملي البكالوريا سنة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مواعيد التسجيل الأولي لحاملي شهادة البكالوريا لعام 2024. ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم اعتباراً من العشرين من الشهر الجاري وحتى السابع والعشرين من الشهر نفسه، ويتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لـ وزارة التعليم العالي والشؤون الأكاديمية وتسديد رسوم التسجيل وكتابة شهادة البكالوريا ورقم الهاتف للتواصل وسيتم إعلان نتيجة التسجيل يوم 6 أغسطس المقبل.