رسميا وبشكل إلزامي بدء تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر مساند من 1 يوليو

أعلنت منصة مساند عبر حسابها في خدمات العمالة المنزلية في شهر يوليو التالي، ضمن الإجراءات المتخذة لتنظيم قطاع الاستقدام، وفي هذا المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل بحسب ما تم الإعلان عنه.

تحويل رواتب العمالة المنزلية

أكدت منصة الخدمة المنزلية في السعودية (مساند) على ضرورة تحويل راتب العمالة المنزلية عبر أيقونة الراتب ضمن المحافظ الرقمية المعتمدة، ونبهت المنصة إلى أن هذا التحويل يضمن حق المستفيد وعملية تسليم المستندات الراتب، كما يتيح إمكانية تحويل الراتب مقدماً أو إعطاء سلفة للعامل، وفيما يتعلق بوجوب تحويل الراتب عبر المنصة، فقد تم الإعلان عن ذلك يدعم وسيبدأ تطبيق هذا القرار على الموظفين الجدد اعتبارًا من 1 يوليو 2024. ولمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال على الرقم التالي: 920002866.

مليونين عقد

وفي عام 2023، تمكنت منصة مساند لاستقدام العمالة من تحقيق إنجازات ملموسة في صناعة الاستقدام، حيث وصل إجمالي عقود الاستقدام المبرمة عبر المنصة إلى أكثر من مليوني عقد. وفي خطوة استباقية تعزز مكانة المنصة دولياً، تم إضافة عدد من الدول الجديدة إلى قائمة الدول المتاحة لتوظيف العمالة المنزلية، وهي: إثيوبيا، وبوروندي، وسيراليون، وتنزانيا، وغامبيا. وبذلك يصل عدد الدول المتاحة لتوظيف عاملات المنازل إلى 33 دولة، مما يتيح خيارات متعددة للمستفيدين.

وفي إطار جهودها لخفض التكاليف، قامت المنصة بتقييم التكاليف والخدمات المقدمة وتعديلها وفقا للتحديات الاقتصادية، حيث خفضت السقف الأعلى لأسعار استقدام العمالة المنزلية عام 2023 لعدد من الدول، وهي: الفلبين بسعر بتكلفة 14700 ريال، وأوغندا بتكلفة 8300 ريال، وكينيا بتكلفة 9000 ريال، وسريلانكا بتكلفة 13800 ريال، وبنغلاديش بتكلفة 11750 ريال، وإثيوبيا بتكلفة 5900 ريال. وبفضل هذه الخطوة يستطيع المستفيد النهائي البحث عن أقل تكلفة ممكنة، مع الحفاظ على جودة الخدمة وتحقيق أعلى مستوى من الرضا، من خلال منصة مساند التي تشجع التنافسية بين مقدمي الخدمة.