رسميا.. تعلن شركة أرامكو عن سعر اللتر البنزين في السعودية ومشتقات البترول بعد الارتفاع الجديد

رسميا.. تعلن شركة أرامكو عن سعر اللتر البنزين في السعودية ومشتقات البترول بعد الارتفاع الجديد
سعر اللتر البنزين في السعودية

أعلنت إدارة شركة أرامكو السعودية رسمياً عن تغيير سعر لتر البنزين في السعودية، والذي يعود إلى تغير أسعار التصدير في السوق العالمية وتأثيرها على تطور العرض والطلب في المملكة العربية السعودية وبحصة تبلغ 17% من احتياطي النفط العالمي، تحتل أرامكو مكانة بارزة كواحدة من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، وفي هذا السياق تعتبر أيضًا مسؤولة عن كافة الأمور المتعلقة بالصناعة البترولية في المملكة وتتابع التطورات في أسواق الطاقة العالمية عن كثب وتعمل جاهدة لتزويد المواطنين بالمعلومات اللازمة.

ما أسباب تغير سعر لتر البنزين في السعودية؟

تعد المملكة العربية السعودية أكبر دولة منتجة للنفط في العالم، ولكن هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على إنتاج النفط. وترجع هذه الأسباب إلى حد كبير إلى الأسباب التالية:

  • ارتفاع أسعار النفط العالمية حيث وصل سعر برميل النفط إلى 100 دولار.
  • زيادة الطلب على النفط وانخفاض الإنتاج.
  • الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

سعر لتر البنزين في السعودية

كم سعر لتر بنزين 91 في السعودية اليوم؟

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تطبيق قرار الزيادة الرسمية، حيث تم تحديد أسعار البنزين ومشتقاته الأخرى وفقاً للتحديثات الجديدة، ويبلغ سعر لتر بنزين 91 حالياً 2.18 ريال سعودي، دون مراعاة التغيير. في السعر، حيث وصل سعر لتر بنزين 95 إلى 2.33 ريال سعودي.

سعر لتر الديزل في السعودية

وارتفع سعر لتر الديزل من 0.75 ريال سعودي إلى 1.15 ريال سعودي بعد تطبيق القرار الجديد، مما يمثل تغييرا كبيرا في أسعار الوقود. وفي حين شهد سعر الديزل ارتفاعا ملحوظا، بقي سعر لتر الكيروسين دون تغيير حيث وصل سعر اللتر آنذاك إلى 0.93 ريال سعودي.