رسمياً بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين زيادة عدد المستفيدين من الضمان المطور مع زيادة الحد الأدنى

انطلاقاً من حرص وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على كافة مواطني المملكة العربية السعودية، وخاصة الفئات الأقل دخلاً، لتخفيف معاناتهم والتخفيف من أعباء الحياة اليومية متطلبات الحياة، وبناءً على ما رفعه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، صدرت التوجيهات الملكية. وفيما يتعلق بالضمان المسبق الحد الأدنى للزيادة وكذلك صرف الدعم المؤقت لحساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر قادمة تنتهي براتب ديسمبر، وفي فقرات المقال نوضح التفاصيل الرئيسية للقرار بحسب ما ورد في القرار كلمة مدير الإدارة العامة للتمكين بوزارة الموارد. تابعونا للمزيد.

زيادة الحد الأدنى لضمان المطور

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بزيادة الحد الأدنى لمقدمة الضمان الاجتماعي بنسبة 20% بتاريخ 8 أغسطس 2023 بتاريخ 8 أغسطس 2023. كما أوضح أن الزيادة ستدخل حيز التنفيذ فوراً اعتباراً من راتب الاجتماع القادم 23 نوفمبر، وبناء عليه سترتفع القيمة. ويتراوح الحد الأدنى للراتب من 1100 ريال إلى 1320 ريال ومن 550 ريال للمعال إلى 660 ريال. كما ذكر أن الحد الأقصى للراتب هو 5000 ريال يمكن دفعه لجميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى الكهرباء والطعام.

زيادة الحد الأدنى لضمان المطور

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتمكين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالله الخراشي، أن زيادة الحد الأدنى الأساسي لحساب المعاش الضماني يعني انخفاض عدد متلقي الدعم أيضاً، معبراً عن ذلك بـ قائلا، إذا كان المستفيد الرئيسي يعمل أو متقاعد ودخله 2400 ريال فهذا هو الدخل. نحن نحسب 50% فقط من الأرباح عند حساب أهلية المستفيد.

موعد صرف الراتب شهر نوفمبر

وبحسب البيان الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن الموعد القادم لصرف رواتب الدورة الثالثة والعشرين هو الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023. وأضافت أيضًا أن نتائج الأهلية ستصدر يوم الجمعة 27 أكتوبر.

حاسبة راتب الأمن

يمكن استخدام الآلة الحاسبة الإلكترونية لتحديد قيمة الراتب بعد زيادة الراتب من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول على موقع وزارة الموارد البشرية.
  • ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • يختار حاسبة ضمان المطور.
  • ثم حدد حساب القيمة المضمونة.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة.
  • وأخيراً، انقر فوق “حساب”.
  • بعد الزيادة تظهر صفحة الراتب.