رسائل مهمة من سفير بريطانيا لدى الإمارات قبل قمة العشرين

أكد إدوارد هوبارت سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لدى الدولة أن المملكة المتحدة تسعى للتعاون

مع كافة الاقتصادات الكبرى، بما فيها الإمارات، خلال قمة مجموعة العشرين في نيودلهي، تماشياً مع جهودها لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”: “إن بناء اقتصاد عالمي قوي يقع في قلب أولويات رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، ولا يمكننا خفض التضخم أو خلق فرص العمل أو النمو الاقتصادي لتحقيق وطننا دون العمل بشكل وثيق”. مع الاقتصادات الكبرى الأخرى، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة. دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “في قمة مجموعة العشرين، سيقود رئيس الوزراء البريطاني حوارا عالميا بشأن خفض التضخم وزيادة الأمن الاقتصادي وتسخير تقنيات المستقبل، وسنواصل الاستفادة من خفض التضخم من خلال سياسة نقدية ومالية محسوبة بعناية”.

وأكد السفير البريطاني أن قمة مجموعة العشرين تعد حدثا ذا أهمية كبيرة بالنسبة للمملكة المتحدة، حيث تأتي في وقت يشهد فيه العالم أزمات متعددة تؤثر على حياة الناس.

وشدد السفير على أن أولويات المملكة المتحدة في قمة مجموعة العشرين تتعلق جميعها بالمساعدة في مثل هذه التحديات.

وأشار إلى أن قمة مجموعة العشرين ستعقد قبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب 28” الذي سيعقد في دولة الإمارات هذا العام.

وقال: “بالنظر إلى التوقيت، فإن هذا يوفر منصة رائعة لدعمنا الكامل لاستضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في قمة مجموعة العشرين، حيث سنواصل تعزيز العلاقات العميقة والتاريخية التي تجمع بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف هوبارت أن قمة مجموعة العشرين تمثل فرصة مناسبة للمملكة المتحدة لإظهار التزامها المستمر بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والعمل بشكل وثيق معًا لمعالجة التحديات العالمية المشتركة التي نواجهها، وتعزيز الرخاء والأمن لمواطنينا ومكافحة تغير المناخ. .