ردده باستمرار طلبًا للشفاء العاجل.. دعاء للمريض بعد صلاة الفجر مستجاب إن شاء الله

ردده باستمرار طلبًا للشفاء العاجل.. دعاء للمريض بعد صلاة الفجر مستجاب إن شاء الله
دعاء للمريض بعد صلاة الفجر

حياة الإنسان مليئة بالأزمات والمواقف التي يعاني منها باستمرار وفي كثير من الأحيان يعاني الإنسان من عدم قدرته على تجاوز هذه المواقف وليس أمامه إلا الدعاء فهو العلاج الممكن الذي يتقرب به العبد إليه إن الله تعالى يدعو ربه بكلمات القرب، خاصة عند الفجر عندما يستجيب الرب الدعاء ويطلب المسلم العون والرحمة والمغفرة والشفاء للمريض وكل ما له، ويطلب الحاجات في هذا الوقت.

دعاء للمريض بعد صلاة الصبح

الدعاء للمريض من أهم الأدعية التي يقولها المسلم عند الفجر، خاصة عندما تواجه أسرته مشاكل صحية ويريد المسلم أن يزيل حزنه ومرضه ويمكن أن يتوجه الدعاء إلى الله عز وجل، ومن الأدعية والمنشورة على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، هي الطلبات التالية:

  • “اللهم لا منجا منك ولا منجا منك إلا وأنت قادر على شيء. لا إله إلا الله العلي العظيم. لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم. لا إله إلا الله وحده لا شريك له. إنه يستحق الثناء والشكر، ويستطيع أن يفعل كل شيء”.
  • “”اللهم اسمك دوائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك راحتي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وأنت المعطي، العليم الحكيم.”
  • “اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقنا الشفاء العاجل، وأن لا تترك فينا جرحاً إلا شفاء، أو وجعاً بلا شفاء أو من أي مرض لا علاج له، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل واشفنا وعافنا واعف عنا بفضلك وعفوك واحفظنا برحمتك يا أرحم الراحمين. الرحيم.”
  • «اللهم إني أسألك أن تشفيه، وتمده بالصحة والعافية، بقدرتك العظيمة، ولطفك، وكرمك، وسترك العظيم».