“راحت على دول الخليج خلاص” .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في هذه الدولة العربية التي ستنافس السعودية وأمريكا .. لن تصدق من هي هذه الدولة!!!

وفي مصر، أصبح اكتشاف نفطي جديد يعرف باسم شركة تاج أويل الكندية المتخصصة في التنقيب عن البترول، أعلنت عن تقدم ملحوظ في عمليات الحفر التي بدأت في أغسطس الماضي، وذكرت منصة الطاقة الأمريكية المتخصصة أن الشركة قدمت تحديثا عن تقدم عمليات الحفر أكدت عمليات الحفر في البئر “T100” بحقل بدر النفطي بمنطقة خزان أبو رواش بالصحراء الغربية المصرية، أن عملية الحفر في البئر “T100” تسير بشكل جيد وفقا للتقديرات الحالية، وهو حجمه الأكبر في العالم ويقدر احتياطي النفط بنحو 1.7 تريليون برميل.

نتائج أعمال الحفر في البئر النفطي الجديد

نتائج إيجابية في عمليات الحفر حيث أظهر التقرير الأخير لشركة تاج للنفط عن اكتشاف النفط أداءً ممتازاً في الحفر الأولي في التكوين الكربوني غير التقليدي في مكمن أبو رواش رغم التحديات، إلا أن زوايا الحفر ومعدلاته ارتفعت. ومع ذلك، واجهت الشركة بعض التحديات الميكانيكية مع أدوات الحفر وتواصل بذل الجهود لتحسين الأداء وزيادة الطول الجانبي المخطط للبئر.

تفاصيل حول بدء حملة الحفر في البئر النفطي الجديد

تم اكتشاف بئر نفط جديد في مصر مؤخرًا عندما بدأت شركة تاج أويل الكندية في حفر البئر المعروف باسم “T100” في 22 أغسطس 2023. وأكدت الشركة أن بدء الحفر يمثل إنجازاً كبيراً في سجل أعمالها. وفي الوقت نفسه، أكدت الشركة التزامها المستمر باستكشاف إمكانيات حقل بدر النفطي من خلال تحليل خزان أبو رواش وبدأت أعمال الحفر في القسم الأوسط على عمق أكثر من 2800 متر من منصة الحفر وستبدأ على الفور المرحلة الانتقالية لإكمال البئر دون استخدام المنصة. تركز هذه المرحلة على تحسين عمليات التكسير الهيدروليكي.