“راجل ابن حلال قالي عليها”… لهذا السبب الخطير عليك ترك عملة معدنية في فريزر الثلاجة قبل مغادرتك للمنزل

أهمية حماية الطعام أثناء السفر مع زيادة السفر السنوي، أصبحنا بحاجة إلى حماية صحة عائلاتنا من كافة المخاطر التي قد تنشأ من عدم معرفة حالة الطعام المخزن عند التخطيط للرحلات الطويلة ومن المهم معرفة ما إذا كانت تعرض الطعام الموجود في الثلاجة والفريزر للتلف، خاصة أنه كان هناك انقطاع للتيار الكهربائي أثناء غيابنا.

كيف تتأكد من صلاحية الغذاء؟

عندما نعود من رحلة، قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان الطعام المخزن قد فسد بسبب الذوبان بسبب انقطاع التيار الكهربائي وإعادة التجميد لاحقًا. وهذا يشكل خطراً على الصحة لأن الطعام ليس شفافاً وتظهر عليه علامات الفساد.

حيلة بسيطة لحفظ الطعام

لحل هذه المشكلة، هناك طريقة بسيطة: ضعي كوبًا من الماء في الثلاجة حتى يتجمد تمامًا، ثم ضعي فوقه قطعة معدنية. إذا بقيت العملة المعدنية على السطح عند إعادتها، فهذا يعني انقطاع التيار الكهربائي. ومع ذلك، إذا وجدت العملة المعدنية في أسفل الكوب، فقد ذاب الطعام وتجمد مرة أخرى، مما يجعله غير صالح للأكل.

ولهذا السبب من الخطير ترك عملة معدنية في حجرة التجميد بالثلاجة قبل مغادرة المنزل

أهمية هذه الطريقة

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك تجنب تناول الأطعمة الفاسدة التي يمكن أن تسبب مشاكل صحية لك ولأفراد أسرتك. إنها خدعة سهلة الاستخدام ولكنها فعالة للحفاظ على سلامة الطعام أثناء الرحلات الطويلة.