رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2024 صنعاء عبر موقع وزارة التربية اليمنية

رابط نتائج الثانوية العامة في اليمن يعيش جميع الطلاب والطالبات حالة من التوتر والخوف تسود شوارع العاصمة اليمنية، خاصة مع قرب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة بجميع فروعها العلمية والفروع الأدبية وغيرها أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، خلال الأيام القليلة الماضية، أن أوراق الامتحانات تم الانتهاء منها وتصحيحها وتدقيقها، وجاهزة للتحميل على المواقع الإلكترونية للوزارة.

ولذلك سنتعرف في مقالنا الذي يعرضه موقع صفحات الأخبار على رابط نتائج الثانوية العامة في اليمن صنعاء عبر موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن

وفي خطوة جريئة وفعالة من الدولة اليمنية لمواكبة التطور والتكنولوجيا المتقدمة، قررت الوزارة تخفيف العبء على الطلاب وأولياء الأمور في معرفة نتائج امتحانات الثانوية العامة، وذلك من خلال نشر الرابط على مواقعهم الإلكترونية، للاطلاع عليها النتائج، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الرابط الرسمي لـ “المنصة”وزارة التربية والتعليم“اليمن.
  2. من القائمة المنسدلة، اضغط على خيار “الخدمات الوزارية”.
  3. انقر على خيار “نتائجي”.
  4. الدخول إلى بوابة الاستعلام عن النتائج.
  5. اختيار الفرع الذي تقدم فيه الطالب للثانوية العامة “الأدبي، العلمي”.
  6. اختر “العام الدراسي”.
  7. تسجيل رقم مقعد الطالب.
  8. تأكد من أنك لست “روبوت”.
  9. الضغط على أيقونة “عرض النتيجة”.

نتائج التاسع اليمن بالاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم

نتائج الثانوية العامة صنعاء

أتاحت وزارة التربية والتعليم في الدولة اليمنية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بفروعها المختلفة (العلمي والأدبي) للطلبة في العاصمة صنعاء، من خلال روابط خاصة من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة المنصة الرئيسية لـ “الإدارة العامة” للاختبارات بصنعاء.
  2. الضغط على خيار “نتائج صنعاء”.
  3. تحديد القسم الثانوي الذي يتقدم إليه الطالب: “علمي، أدبي”.
  4. الضغط على أيقونة “بيانات الطالب”.
  5. أدخل “رقم المقعد الخاص”.
  6. اختيار العام الدراسي الحالي “2024”.
  7. تسجيل رقم “PSN” المكتوب على بطاقة مقعد الطالب.
  8. اضغط على أيقونة “الطلب”.
  9. الاطلاع على جميع نتائج المواد الامتحانية التي أخذها الطالب.

نتائج الثانوية العامة صنعاء

نسبة النجاح في الثانوية العامة في اليمن

وظهر الدكتور فضل أمتالي الرئيس الرسمي للجنة “النظام والإشراف” في اليمن، في بيان خلال الأيام القليلة الماضية يؤكد أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة قد يصل إلى 52 ألف طالب وطالبة ناجحين، مما يرفع عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة إلى 52 ألف طالب وطالبة. وصلت نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة بفروعها المختلفة إلى 97%، وتعتبر هذه النسبة ممتازة مقارنة بالأعوام السابقة.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم صنعاء نتائج الامتحانات

تاريخ إصدار الشهادة للمدارس الثانوية في اليمن

وأكد وزير التعليم في اليمن أن اللجان المسؤولة عن تصحيح وتدقيق وتدقيق أوراق الامتحانات تعمل على قدم وساق لتسريع إصدار نتائج الثانوية العامة، وأعلن أن هذه العمليات ستنتهي في 7 يوليو 2024، لذلك ومن المنتظر أن تصدر نتائج الثانوية العامة في كافة محافظات الدولة اليمنية خلال اليومين المقبلين، وسبق أن نشرت وزارة التربية والتعليم العديد من الروابط الآمنة والحقيقية التي يمكن للطلاب بسهولة السؤال عن نتائج امتحاناتهم للتقليل منها. الضغط والعبء عليهم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي ألقينا فيها الضوء على كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج الثانوية العامة في البلاد اليمنية.

ما هو موعد إعلان نتائج الثانوية العامة بكافة فروعها في اليمن؟

ما هو موعد إعلان نتائج الثانوية العامة بكافة فروعها في اليمن؟

وحتى هذه اللحظة لم يتم إعلان موعد نتائج الثانوية العامة بشكل رسمي، ولكن نظراً لانتهاء اللجان من عملية تصحيح وتدقيق أوراق امتحانات الطلاب، فمن المتوقع صدورها خلال الـ 48 ساعة القادمة. .