رابط مُتاح لاستعلام نتائج الدبلومات الفنية الدول الأول جميع المحافظات بنظام الخمس والثلاث سنوات 2024

رابط مُتاح لاستعلام نتائج الدبلومات الفنية الدول الأول جميع المحافظات بنظام الخمس والثلاث سنوات 2024
نتائج الدبلومات الفنية

كشفت مصادر مرتبطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، بدأ تقييم أوراق الامتحانات لجميع أقسام الدبلوم الفني، ومن المقرر أن يتم إعداد النتائج تحت إشراف الوزارة الوزارة، للتأكد من أن عملية التقييم تسير بسلاسة وبشكل صحيح. وأكدت أنه سيتم إعلان نتائج الطلاب خلال الفترة المقبلة، خاصة قبل مطلع شهر يوليو المقبل. ولذلك سنشرح كيفية الاستعلام عن النتائج في الأقسام التالية.

رابط طلب نتائج الدبلوم الفني 2024

بمناسبة انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، ارتفعت معدلات البحث عن موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية. وردا على أسئلة أولياء الأمور والطلاب، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن عملية تصحيح أوراق الامتحانات لا تزال مستمرة وهي في مراحلها النهائية. ويتم إعداد الإجابات وتدقيقها ورصد الدرجات ليحصل كل طالب على درجة، كما أكدت أنه بمجرد الانتهاء من عملية التصحيح سيتم إعلان النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم د. رضا حجازي تمت الموافقة عليه ورفعه مباشرة على موقع الوزارة.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلوم الفني 2024

وبدأت امتحانات الدبلوم الفني نهاية شهر مايو من العام الماضي واستمرت حتى 6 يونيو في جميع محافظات الدولة، لكلا النظامين سواء ثلاث سنوات أو خمس سنوات لقطاعي الفندقة والزراعة والصناعة، والتجاري، وتتم عملية تصحيح الدرجات وبدأت إجراءات الامتحانات قبل عيد الأضحى واستؤنفت بسبب إجازة العيد، لذا تأخر موعد إعلان النتائج في المحافظات. وفي هذا السياق سنخبركم بالنقاط التالية حول كيفية الاستعلام عن النتيجة:

  • اذهب مباشرة الى موقع بوابة التعليم الفني.
  • الضغط على أيقونة نتائج الطلاب.
  • تحديد قسم الدراسة “الدبلومات التخصصية 2024”.
  • اختيار تخصص الطالب.
  • إدخال اسم الطالب كاملاً متبوعاً برقم الجلوس.
  • انقر على أيقونة عرض النتيجة.
  • عند ظهور النتائج سيتم عرض نتيجة الطالب مباشرة على الموقع، موضحاً كافة التفاصيل ودرجات الطالب في المواد المخصصة له وكذلك المواد التي لم تضاف للمجموع.
  • سيتم طباعة النتيجة على شكل ملف PDF لاستخدامه عند التقديم على المعاهد والجامعات المتوفرة في النظام الفني.