رابط مراحل تجنيس السوريين في تركيا vatan.nvi.gov.tr متابعه ملف التجنيس

رابط لمراحل تجنيس السوريين في تركيا لتتبع ملف التجنيس. وأبرزها الاستثمار أو الزواج أو الأصل العثماني أو الجنسية الاستثنائية. إلا أن هذه العملية تتضمن عدة مراحل للحصول على الجنسية وهي موحدة لجميع المتقدمين. لذلك سنوضح لك في مقالتنا اليوم على الموقع صفحات الأخبار رابط لمراحل تجنيس السوريين في تركيا وكيفية متابعة ملف التجنيس وكذلك مراحل تجنيس السوريين في تركيا ومدة كل مرحلة.

رابط لمراحل تجنيس السوريين في تركيا

رابط مراحل تجنيس السوريين في تركيا لمتابعة ملف التجنيس هو vatan.nvi.gov.tr هذا الرابط سينقلك مباشرة إلى الموقع الرسمي للاستعلام عن التقديم على الجنسية التركية. بإمكانك السؤال عن مراحل التجنيس بخطوات سهلة جداً سنشرحها في القسم التالي.

قد تكون مهتمًا بـ: موعد إعلان نتائج الهجرة العشوائية إلى أمريكا

مراحل تجنيس السوريين في تركيا

كيفية متابعة ملف التجنيس للسوريين في تركيا

ويمكن متابعة ملف التجنيس للسوريين في تركيا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل على رابط مراحل تجنيس السوريين في تركيا لمتابعة ملف التجنيس وهو: vatan.nvi.gov.tr.
  2. أدخل رقم طلبك (Başvuru Numarası) الذي ستحصل عليه عند تقديم ملفك إلى إدارة الهجرة.
  3. أضف تاريخ ميلادك (Doğum Tarihi).
  4. بعد ذلك عليك التحقق من الصورة (Resim Doğrulama ثم الضغط على خيار “الطلب” (Sorgula). ستظهر حالة ملفك وتطوراته، والمرحلة التي وصل إليها.

هنا أيضا: رابط حجز موعد في التسجيل التركي 2024

مراحل تجنيس السوريين في تركيا

وفيما يلي مراحل التجنيس للسوريين في تركيا بالترتيب التالي:

المرحلة الأولى تقديم الطلب الأول: يخضع المتقدمون لمقابلة في إدارة الهجرة، ويتم تقديم المستندات المطلوبة للمراجعة الدقيقة.
المرحلة الثانية نقل الملف: يتم نقل ملف الجنسية الخاص بمقدم الطلب من إدارة الهجرة إلى مديرية الأحوال المدنية.
والمرحلة الثالثة التقييم الأولي للملف: تقوم الإدارة العامة للأحوال المدنية بإجراء تقييم أولي للملف والتأكد من اكتمال وسلامة المستندات الموجودة.
المرحلة الرابعة التحقيق الأمني: والذي يتضمن تقييماً أمنياً شاملاً ودقيقاً لملف مقدم الطلب.
المستوى الخامس رفع الملف إلى مجلس الوزراء للموافقة: يتم إدراج اسم المرشح لإدراجه في القائمة المخصصة للمراجعة والتوقيع من قبل الجهة المختصة. يتم فحص جميع الوثائق والتقييمات اللازمة بعناية.
والمرحلة السادسة اتخاذ القرار النهائي بشأن طلب الحصول على الجنسية.
المرحلة السابعة إشعار نتيجة الطلب: يتم إبلاغ مقدم الطلب من خلال رسالة تهنئة رسمية تبلغه بحصوله على الجنسية التركية. ويجب على الفرد بعد ذلك التوجه إلى إدارة السكان المدنية للحصول على قرار التجنيس الرسمي. ويتقدم بطلب للحصول على بطاقة الهوية التركية في الحالة الاجتماعية التي تتوافق مع دولة إقامته.

مدة كل مرحلة من مراحل التجنيس في تركيا

تختلف مدة كل مرحلة من مراحل التجنيس في تركيا حسب الظروف الخاصة بالحالة:

  • في الحالات التي يتم فيها تسهيل معاملات التملك العقاري في تركيا من قبل شركة امتلاك العقارية، تكون مراحل التجنيس سريعة. لا يزيد عن 90 يوما لإكمال.
  • بينما تمتد مدة الحصول على الجنسية الاستثنائية، أو التي يتم الحصول عليها عن طريق الزواج أو تصاريح العمل، لمدة 9 أشهر. تتطلب بعض الحالات مدة تصل إلى عامين حتى تكتمل. يبدأ بتقديم أوراق الجنسية وينتهي بالحصول على الجنسية واستلام بطاقة الهوية.

قد تكون مهتمًا بـ: رابط تحديث بيانات كامليك للسوريين في تركيا 2024

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه الرابط بين مراحل تجنيس السوريين في تركيا، وكيفية متابعة ملف التجنيس، وكذلك مراحل تجنيس السوريين في تركيا ومدة كل منها منصة .